دولي

صواريخ وقذائف هاون على مواقع للجيش "الإسرائيلي" قرب حدود لبنان

الشعب نيوز / وكالات - أطلق مسلحون من الأراضي اللبنانية، الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون على مواقع للجيش الصهيوني قرب الحدود اللبنانية.

وقال الجيش الصهيوني على منصة "إكس"، إنه "خلال النهار أطلق مسلحون صواريخ مضادة للدبابات وقذائف هاون على مواقع للجيش في مناطق مارغليوت وعرب العرامشة ويفتاح" قرب الحدود اللبنانية.
وأضاف أنه "هاجم مصادر إطلاق النار داخل الأراضي اللبنانية".
كما ذكر الجيش أنه في وقت سابق "قصفت طائرات مقاتلة عدداً من البنى التحتية لتنظيم حزب الله في الأراضي اللبنانية".
وفي حادث ثالث، قال إن "دبابة هاجمت خلية حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة يفتاح".
من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، استهداف عناصره "موقع بركة ريشا وأماكن التجمع العسكري المحيطة به بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة".
كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية (حكومية)، أن "الطيران المسيّر الصهيوني استهدف بصاروخين المنطقة الواقعة بين بلدتي طير حرفا ومجدلزون، وسقطت قذيفة على الشارع العام في بلدة يارين (قرب مثلث يارين)، دون وقوع إصابات".
ولفتت إلى أن "قصفا مدفعيا إسرائيليا مركّزا استهدف أطراف بلدة رميش، فيما طال القصف المدفعي الصهيوني بلدة "رب ثلاثين" على الحدود الجنوبية".
ومنذ 8 أكتوبر 2023 الماضي، تشهد الحدود قصفا متبادلا بوتيرة يومية بين الجيش الصهيوني  من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلّف شهداء  وجرحى على طرفي الحدود.