آخر ساعة

منوبة: الاحتفاظ بشخصين من أجل الاتجار بقطع أثرية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشرطة العدلية بمنوبة، من القبض على شخصين من أجل الاتجار بقطع أثرية. 

ويأتي ذلك بحسب بلاغ للإدارة  العامة للأمن الوطني، على اثر توفر معلومة مفادها تعمد شخص الاتجار بقطع أثرية بالجهة، وبعد التحريات تم التعرف على هويته وتحديد مكانه، كما اتضح اعتزام المعني الالتقاء بشخص ثاني بغاية تسليمه قطع أثرية .

وبحسب البلاغ فقد تم نصب كمين محكم لهما وضبطهما في وقت وجيز رغم محاولتهما الفرار على متن سيارة أجرة حيث حاول ذي الشبهة الرئيسي دهس أحد أعوان الأمن، وبتفتيش السيارة تم العثور على ثلاثة قطع أثرية مخفية بإحكام إضافة الى بطاقة مهنية وبطاقة علاج مجانية تابعة له حيث تبين أنه موظف معزول منذ 6 سنوات تقريبا إلا أنه احتفظ بالأوراق السالف ذكرها لتسهيل عملية تنقلاته، وبعرض هويته على الناظم الآلي تبين أنه محل 3 مناشير تفتيش من أجل "التحيل والتدليس" ومحكوم بأربعة سنوات بالسجن مع النفاذ العاجل كنا تبين أن سيارة الأجرة محل تفتيش. " 

هذا وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ بهما من أجل "الاتجار بقطع أثرية" كما تم تحرير محضرين من أجل "محاولة القتل العمد" و "انتحال صفة موظف عمومي" والأبحاث متواصلة.