دولي

الاحتلال يقصف مدرسة الكويت شمال غزة

الشعب نيوز / وكالات -  قصفت مدفعية الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023 ، مدرسة الكويت، القريبة من المستشفى الاندونيسي، شمال قطاع غزة. 

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية ودبابات الاحتلال التي تحاصر المستشفى الاندونيسي وتقصف محيطه منذ ساعات الليل الأولى، أطلقت عدة قذائف بشكل مباشر صوب مدرسة الكويت، التي تؤوي عددا من النازحين.

ولم يتم معرفة عدد الشهداء والإصابات، والأضرار التي سببها القصف الهمجي الصهيوني على المدرسة، بسبب انقطاع الاتصالات في شمال القطاع، كذلك عدم تمكن مربكات الإسعاف من الوصول إلى المكان بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الاحتلال على المستشفى الإندونيسي ومحيطه، فيما أن الأنباء الأولية تتحدث عن عشرات الشهداء والإصابات في القصف.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني ، قد ارتكبت يوم السبت الماضي، مجزرتين في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر في مخيم جباليا شمال غزة، أدتا إلى استشهاد وإصابة مئات الأطفال والنساء. 

وكانت مدرسة الفاخورة تعرضت في الرابع من الشهر الحالي إلى قصف مباشر من طائرات الاحتلال، ارتقى خلاله 12 مواطنا على الأقل، وأصيب 54 بجروح. 

ولم تتوقف مجازر الاحتلال في قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر أكتوبر الماضي، فقد كانت المدارس والمستشفيات والمؤسسات التعليمية والمساجد والممتلكات العامة والخاصة ضمن بؤر الاستهداف الصهيوني.