آخر ساعة

بنزرت: حجز كميات من المواد الاستهلاكية المدعمة وعقوبات إدارية للمخالفين

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تمكنت مصالح المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة ببنزرت الأربعاء من الحجز الفعلي لكميات هامة من المواد الاستهلاكية المدعمة مع اتخاذ عقوبات إدارية صارمة بشأن المخالفين، بحسب ما افاد به المدير الجهوي للتجارة ببنزرت سامي البجاوي.

وبين المصدر ذاته ان المحجوز تمثل في كميات من الحليب نصف الدسم وتم حجزها لدى تاجر تفصيل للمواد الغذائية بمعتمدية العالية تعمد اخفائها والامتناع عن تزويد حرفائه بها وعليه تم تحرير محضر بحث بشأنه من اجل الامتناع عن البيع علاوة على اقتراح غلق هذا المحل كعقوبة إدارية تكميلية.

كما تم حجز زيت نباتي مدعم لدى أحد الاشخاص تعمد تخزينها في مستودع عشوائي عقب اقتنائها باعتماد معرف جبائي لزوجته بصفتها صاحبة محل لبيع المواد الغذائية، وعليه تم تحرير محضر بحث في شانهما من اجل الاخلال بتراتيب الدعم على معنى المرسوم عدد 10 لسنة 2020، علاوة مواصلة الأبحاث للتدقيق في مصادر شراءاتهم ومسالك الترويج غير القانونية التي يعتمدانهما.

يذكر انه تم عقب استيفاء الإجراءات الثانوية الواجبة إعادة ضخ تلك الكميات بالسوق وتأمين قيمتها بالخزينة العامة للدولة، وفق المصدر نفسه.