دولي

"إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان في إتجاه الأراضي "الإسرائيلية

الشعب نيوز / وكالات - تشهد مناطق شمال الكيان الصهيوني ، الخميس 23 نوفمبر 2023 ، قصفا مكثفا مصدره الأراضي اللبنانية، في استمرار للتوترات بالمنطقة الحدودية بين البلدين.

ووصفت إذاعة الجيش الصهيوني  القصف بأنه "الأعنف منذ بداية الحرب"، مشيرة إلى "إطلاق ما لا يقل عن 50 صاروخا من لبنان تجاه الجليل الأعلى".

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدا عسكريا متفاقما بين الكيان الصهيوني  وحزب الله، منذ أن شنت حركة حماس في السابع من أكتوبر 2023 هجوما غير مسبوق على الكيان المحتل .

و أعلن حزب الله اليوم الخميس  أن أمينه العام حسن نصر الله استقبل وزير خارجية إيران حسين أمير عبد اللهيان، الذي يزور لبنان. 

وقال بيان للحزب إن المسؤولين استعرضا "آخر التطورات في فلسطين ولبنان والمنطقة، والاحتمالات القائمة حول مسار الأحداث ‏والجهود المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة".

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، سقط 107 شهيد في لبنان من بينهم 75 من مقاتلي حزب الله، و14 مدنيا منهم 3 صحفيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس".

وأفادت السلطات الصهيونية من جهتها بمقتل 9 أشخاص بينهم 3 مدنيين. 

و أعلن حزب الله ليلة أمس الأربعاء 22 نوفمبر 2023 إستشهاد 5 من مقاتليه، بينهم عباس رعد نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمد رعد، بعد هجمات صهيونية جنوبي لبنان .