آخر ساعة

"نايلة الزغلامي رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات : نطالب بسن قانون يحمي الناشطات في المجتمع المدني من" العنف الرقمي

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  طالبت نايلة الزغلامي رئيسة جمعية النساء الديمقراطيات بسن قانون من البرلمان لإنصاف النساء الناشطات في المجتمع المدني والسياسي من العنف الرقمي متحدثة عن اثار العنف النفسي واستغلال الوصم من اجل الاستصغار والاحتقار للذات النسوية .

* حلقة نقاش الكراس التاسع 

ودعت نايلة الزغلامي ضمن حلقة نقاش لتقديم الكراس التاسع للمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية باحد نزل العاصمة اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023 الى تتبع المعتدين والجناة للحد من الافلات من العقاب مع ضرورة تغيير السياسات العمومية تجاه العنف الجندري بصفة عامة والعنف الرقمي خصوصا والتعامل مع هذه الاشكالات الرقمية بالحد الادنى من الجدية .

علما وان الاثار النفسية والاجتماعية والاقتصادية لهذا العنف الرقمي مكلفة على مستوى الافراد والمجتمع والدولة وهذا ما "يقتضي تشجيع السلوك الالكتروني الآمن والمسؤول".

* لا وحدة مختصة 

وتوقفت الباحثة في تقديمها للمداخلة عند حالات العنف الرقمي التي تقدمت بها الضحايا بشكاوي الى الوحدات المختصة كما تم رصدها فلم يجد منها طريقا الى المشتكى بهم لا امنيا و لا  قضائيا بسبب عدم اختصاص الوحدات الامنية المختصة في الجرائم الالكترونية وغياب القانون المؤطر لهذه الجرائم غير ما تضمنه المرسوم عدد 54 لسنة 2022 .