آخر ساعة

طقس اليوم في تونس وغزة : سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بتونس و أجواء غائمة جزئيا مع إنخفاض درجات الحرارة في غزة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  يكون الطقس، الاحد 26 نوفمبر 2023 بالبلاد التونسية  ، مغيما جزئيا بالشمال والجنوب، واحيانا كثيف السحب بمناطق اقصى الشمال مع نزول بعض الامطار المتفرقة بجهة الوطن القبلي فيما تكون السحب عابرة بالوسط. 

وتهب الرياح من القطاع الغربي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب، قوية نسبيا من 30 الى 50 كلم/س بالشمال وقرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 الى 30 كلم ببقية الجهات.

ويكون البحر هائجا فشديد الاضطراب بالشمال وشديد الاضطراب فمضطربا بالسواحل الشرقية. 

وتسجل درجات الحرارة استقرارا لتتراوح القصوى منها عامة بين 14 و20 درجة وتكون في حدود 12 درجة بالمرتفعات الغربية. 

أما في قطاع غزة ، فقد توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن يكون الجو اليوم الأحد في القطاع غائما جزئيا إلى صاف عاصفا ومغبرا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة حيث تتراوح بين 16 و 24 درجة ، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها إلى 60 كم /ساعة والبحر مضطرب إلى شديد الإضطراب .

هذه الليلة ، يكون الجو غائما جزئيا إلى غائما عاصفا وباردا خاصة فوق المناطق الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على المناطق الشمالية وتمتد الأمطار خلال ساعات الليل المتأخر إلى باقي المناطق والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها إلى 60 كم /ساعة والبحر مضطرب.