آخر ساعة

حالة الطقس اليوم في قطاع غزة و تونس : سحب كثيفة مع بعض الأمطار المتفرقة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ، أن يكون الجو اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 في قطاع غزة  ، غائما جزئيا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة التي من المتوقع أن تتراوح بين 12 و 20 درجة  وفي ساعات المساء والليل تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر  قليل الإضطراب .

هذه الليلة ،  يكون الجو في القطاع  غائما جزئيا إلى غائم تسقط بإذن الله زخات متفرقة من الأمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر مضطرب .

أما في تونس ، فيتسم طقس اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 بظهور سحب أحيانا كثيفة بالشمال مع بعض الأمطار المتفرقة و طقس مغيم جزئيا بالوسط و الجنوب .

و تسجل درجات الحرارة إرتفاعا طفيفا حيث تتراوح القصوى بين 12 و 18 درجة بالشمال و المرتفعات و بين 17 و 21 درجة ببقية الجهات .

أما الريح فتهب من القطاع الغربي قوية نسبيا فقوية من 40 إلى 60 كلم / س  قرب السواحل و بالمرتفعات و تصل مؤقتا إلى 70 كلم / س في شكل هبات بخليجي تونس و الحمامات بعد الظهر و معتدلة فقوية نسبيا من 20 إلى 45 كلم / س ببقية الجهات .

و يكون البحر مضطربا إلى شديد الإضطراب فهائج آخر النهار بخليجي تونس و الحمامات .