رياضي

المنتخب التونسي يلتقي اليوم نظيره الكونغولي ضمن تصفيات كأس إفريقيا للسيدات

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تدور عشية اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023  بداية من الساعة 15:30 مباراة إياب الدور التمهيدي الثاني للتصفيات الترشيحية لكأس إفريقيا 2024 امام منتخب الكونغو في ملعب أفونس مسامابا في العاصمة برازافيل  .

وكانت مقابلة الذهاب قد إنتهت لصالح المنتخب التونسي بنتيجة 5 أ هداف مقابل هدفين وهو ما يفتح الباب امام الترشح لكان المغرب 2024  .

يشار إلى ان مباراة الكونغو وتونس ستكون بإدارة الحكمة الزامبية غلوريا سامبومبا .

* الرابطة الأولى: مستقبل المرسى يستضيف اليوم الترجي الرياضي التونسي 

يلتقي المستقبل الرياضي بالمرسى غدا الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، ضيفه الترجي الرياضي التونسي بملعب عبد العزيز الشتيوي بالمرسى  بداية من الساعة الثانية بعد الزوال، في إطار الجولة الأولى إياب من  بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وسيدير مباراة اليوم، الحكم التونسي كريم الخميري.

وسيكون اللقاء منقولا تلفزيا عبر القناة الوطنية الأولى. 

* راحة مطولة لمهاجم الترجي قبل ماراطون المقابلات 

أعلن الترجي الرياضي التونسي عبر صفحته الرسمية عن إصابة مهاجمه محمد علي بن حمودة لمدة 3 اسابيع .

وقال الترجي في بلاغه أن بن حمودة تعرض لتمطط على مستوى الرباط الجانبي للركبة في مقابلة الهلال السوداني في رابطة ابطال إفريقيا .

وسيفقتد الترجي لخدمات مهاجمه الذي كان  اساسيا في مباراة الهلال لمدة 4 مقابلات حيث سيغيب عن مباراة مستقبل المرسى اليوم وبيترو أتلتيكو لواندا الأنغولي ذهابا وإيابا ومباراة  إتحاد تطاوين  .

يذكر ان الترجي سيستعيد مهاجمه البرازيلي رودريغو رودريغيز  في قادم المقابلات  بعد تعافيه من الإصابة .

*  الترجي الجرجيسي يتفق مع مدربه الجديد 

إتفقت الهيئة المديرة لفريق الترجي الرياضي الجرجيسي مع المدرب المنصف مشارك للإشراف على المقاليد الفنية للفريق خلفا لنوفل شبيل  .

وكان الترجي الجرجيسي قد اعلن عن نهاية علاقته التعاقدية مع المدرب نوفل شبيل بعد التعادل سلبا امام نادي امل الرڨبة تطاوين بصفر مقابل صفر ليتراجع الفريق إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الاولى  من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

يشار إلى ان الترجي الجرجيسي سيلاقي  مستقبل الرجيش في الجولة العاشرة من المرحلة الاولى لبطولة الرابطة المحترفة الثانية .

* هدف كريستو مرشح لجائزة أفضل هدف في إفريقيا

أعلن الإتحاد الافريقي لكرة القدم   الإثنين 04 ديسمبر 2023، عن قائمة الأهداف المرشحة للفوز بجائزة أفضل هدف في إفريقيا سنة 2023.

وضمت القائمة هدف اللاعب الدولي محمد الضاوي كريستو مع منتخب الأواسط ضد منتخب زامبيا في نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وسينافس الضاوي عددا من الأسماء على غرار المصريين محمود كهربا ومحمود الصابر، الجزائري خالد بوسيليو والبروكيني دانغو واتارا وغيرهم.