دولي

صاروخ حوثي يصيب ناقلة نرويجية قبالة ساحل اليمن

الشعب نيوز / وكالات - أعلنت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" أنّ صاروخاً أطلقه الحوثيون المدعومين من إيران، أصاب أمس الإثنين 11 ديسمبر 2023 ناقلة ترفع علم النرويج أثناء إبحارها قبالة اليمن .

وأشارت إلى أنّه لم ترد في الحال أنباء عن وقوع ضحايا من جراء هذه الضربة. 

وقالت "سنتكوم" في منشور على منصّة إكس إنّ السفينة ستريندا، وهي ناقلة مواد كيميائية، أصيبت أثناء مرورها في باب المندب بصاروخ مجنّح (كروز) مضادّ للسفن أُطلق من اليمن من منطقة يسيطر عليها الحوثيون. 

وأضافت أنّ السفينة أبلغت عن "وقوع أضرار تسبّبت في نشوب حريق على متنها"، مشيرة إلى أنّه لم ترد في الحال أنباء عن وقوع ضحايا.

وبحسب البيان فقد لبّت المدمّرة "يو إس إس ميسون" التابعة للبحرية الأميركية نداء استغاثة أطلقته السفينة النروجية ومدّت لها يد العون.

من جهتها أفادت جماعة الحوثي في بيان لها اليوم، أن قواتُ البحريةُ اليمنيةِ نفذت عمليةً عسكريةً نوعيةً ضدَّ سفينةِ "استريندا" تابعةٍ للنرويج، كانت محملةً بالنفطِّ ومتجهةً إلى الكيانِ الصهيوني وقد تمَّ استهدافُها بصاروخٍ بحريٍّ مناسب وفق ما جاء في البيان .

وأشارت جماعة الحوثي، الى أن ذلك ياتي انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ في هذه الأثناءِ للقتلِ والتدميرِ والحصارِ في قطاعِ غزة.