نقابي

هيئة ادارية لقطاع البناء في مقاطع الرمال بالقيروان للتنديد بما تمثله من مخاطر

 

انعقدت اليوم الجمعة 10 سبتمبر 2021، هيئة إدارية لقطاع البناء في ولاية القيروان. وقد افاد كاتب عام الجامعة العامة للبناء والاخشاب الطيب البحري في تصريح خاص بالشعب نيوز، انه وبالنظر الى رمزية ما يحدث في الجهة وتحديدا في مقاطع القيروان، تقرر عقد هيئتهم الإدارية هناك في قلب المقاطع التي باتت تمثل مصدر خطر لا على العاملين فقط وانما على المتساكنين المحاذين للمقاطع.

واكد محدثنا انه سبق التنبيه الى غياب ظروف الصحة والسلامة في ذلك المكان وان الخطر قائم وقد خلف العديد من الضحايا في صفوف العمال. وأضاف ان هذه المرة تسببت في وفاة احد الرعاة هناك من أبناء المنطقة الذي صعق بالكهرباء وتوفي على عين المكان.

وشدد الطيب البحري على انه حان الوقت لاتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوص المقاطع التي صارت تشكل تهديدا حقيقيا للعمال وللمواطنين أيضا.

وقال الكاتب العام للجامعة انه من المنتظر ان يتم اصدار قرار بالتنسيق مع الاتحاد الجهوي للشغل بالجهة خلال هذه الهيئة الإدارية، مؤكدا على ضرورة ان تتحرك المصالح المعنية صلب الجهات المختصة من طب شغل وشؤون اجتماعية وغيرها لتوفير الحماية وللقيام بالرقابة اللازمة حتى لا نخسر ارواحا أخرى.

ومن اهم المطالب التي رفعت اليوم هو توفير حد ادنى من العمل في ظروف لائقة، والنظر ظروف العمال الذين لا يحصلون على ابسط حقوقهم.

حياة الغانمي

صور منتصر العكرمي