آخر ساعة

باجة: انطلاق مشروع تمكين النساء والهياكل الفلاحية بقيمة 4.5 مليون دينار

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تم اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر 2023  الاعلان عن انطلاق مشروع تمكين النساء والهياكل الفلاحية بمقر  ديوان تنمية الغابات والمراعي بالشمال الغربي. 

وينفذ هذا المشروع في 3 ولايات هي باجة والقصرين وقفصة على امتداد 4 سنوات وممول من الوكالة الفرنسية للتنمية بقيمة 4،5 مليون دينار ويهدف الى تعزيز الاستقلال الاقتصادي للنساء الفلاحات من خلال اعتماد مقاربة تنموية تشاركية مراعية للنوع الاجتماعي والتغييرات المناخية.

وكشفت مديرة المشروع حنان الميساوي  ان هذا المشروع يهدف الى تعزيز الاستقلال الاقتصادي للنساء الفلاحات في هذه الولايات، من خلال اعتماد مقاربة تنموية ترابية تشاركية ومراعية للنوع الاجتماعي والتغيرات المناخية. يسعى مشروع "EFOR" من خلال اعتماد مقاربة تنموية ترابية وتشاركية، تعتمد أساسا على التأقلم مع التغيرات المناخية بالإضافة تعزيز المساواة بين الجنسين في قطاع الفلاحة في تونس، كما سيقدم برنامج "EFOR" دعما متعدد الأبعاد للنساء العاملات في القطاع الفلاحي، قصد تعزيز استقلالهن الاقتصادي والاجتماعي، وتحسين ظروف حياتهن من جهة، تعزيز مكانتهن على مستوى أسرهن وفي مجتمعاتهن من جهة أخرى.