دولي

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في جنين

الشعب نيوز / وكالات - ارتفع، الخميس 14 ديسمبر 2023، عدد شهداء مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية منذ الثلاثاء إلى 11 فلسطينياً، سقطوا برصاص الجيش الصهيوني.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان: "استشهاد شاب متأثراً بجروحه جراء عدوان الاحتلال المتواصل في جنين، لليوم الثالث على التوالي، ما يرفع حصيلة الشهداء منذ الثلاثاء، إلى 11شهيداً".
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، الأربعاء 13 ديسمبر 2023، ارتفاع حصيلة الشهداء في جنين إلى 10، منذ فجر الثلاثاء 12 ديسمبر 2023.

وبذلك يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية، منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 286.
ولليوم الثالث على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الصهيوني  عمليته عسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، الأربعاء، إن “الوضع بمخيم جنين في تدهور مستمر نتيجة اقتحام قوات الاحتلال، منذ يوم أمس، لغاية هذه اللحظة”.
وأضافت: “هناك عشرات النداءات والاستغاثات لحالات مرضية، ولا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليها بسبب إعاقات جيش الاحتلال، رغم وجود تنسيق مسبق من خلال الارتباط الفلسطيني”.
وأشارت الجمعية إلى أن “عشرات المواطنين يعانون من نقص حاد في حليب الأطفال، والخبز حيث يحتل الجيش الصهيوني منازلهم ويمنعونهم من الخروج منها”.
وقال شهود عيان: “قوات من جيش الاحتلال، ترافقها جرافات اقتحمت مدينة جنين من محاور عدة، وداهمت مخيمها، ونشرت قناصتها على أسطح بنايات مرتفعة وفجّرت عدة منازل.
وأضاف الشهود: “قوات من الجيش فرضت حصاراً على أحياء في المخيم، وتمركزت أمام مداخل الطوارئ في مستشفيات جنين الحكومي والرازي والأمل”.