دولي

إستشهاد فلسطيني برصاص الجيش "الإسرائيلي" في الضفة الغربية المحتلة

الشعب نيوز / وكالات - إستشهد فلسطيني الأربعاء 20 ديسمبر 2023 برصاص الجيش الصهيوني  قرب مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة الفلسطينية والجيش الصهيوني .

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إنها تبلغت "باستشهاد الشاب باسل وجيه المحتسب (28 عاماً)، برصاص الاحتلال قرب بلدة سعير شمال الخليل".

من جانبه، قال الجيش الصهيوني  إن قواته أطلقت النار على سيارة حاولت تنفيذ "هجوم دهس" عند تقاطع بيت عينون شمال الخليل، مشيرا الى أن عناصره قاموا "بشلّ حركة" سائقها.

من جهتها، أوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" أن القوات الصهيونية  "عرقلت نقله (المحتسب) إلى المستشفى... وأعلنت المنطقة عسكرية مغلقة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها".

وتشهد الضفة الغربية الذي يحتلّها الكيان الصهيوني  منذ العام 1967، تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين الكيان المحتل  وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة في السابع من أكتوبر 2023. 
ومنذ ذلك الحين، إستشهد  أكثر من 300 فلسطيني بنيران الجيش أو المستوطنين الصهاينة في الضفة، وفقا لأرقام وزارة الصحة الفلسطينية.

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق من الشهر الجاري أنها ستمتنع عن منح تأشيرات لمستوطنين متطرفين متورطين في أعمال عنف ضد فلسطينيين في الضفة.

ويعيش في الضفة الغربية، دون القدس الشرقية، نحو 490 ألف مستوطن في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.