دولي

الخارجية الفلسطينية : استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب مزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين يعمق فشل المجتمع الدولي

الشعب نيوز / وكالات - قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 ان استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب مزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية " يعمق فشل المجتمع الدولي والمحاكم الدولية المختصة ويضرب أية مصداقية للعدالة الدولية ويفقدها أي قيمة عملية".
وأوضحت الخارجية في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الاحتلال يستبيح حياة الفلسطينيين وأرواحهم ويسمح لنفسه بقتلهم بدم بارد على مسمع ومرأى العالم ومؤسساته القائمة على " حماية الحق في الحياة " ويمعن في الدم  الفلسطيني ويحكم على المواطنين بالإعدام وكأنهم حسب سياسته وثقافته لا يستحقون الحياة.
واعتبرت الوزارة أن ما يجري هو انعكاس واضح لإنكار الكيان الصهيوني لوجود الفلسطينيين وحقهم في الحياة في ثقافة استعمارية احتلالية وعنصرية.
وأشارت الخارجية إلى أن جرائم القتل بالجملة في قطاع غزة وقصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها من المدنيين الذين أغلبهم من النساء والأطفال أو قتلهم بالتجويع والتعطيش والإعدامات البشعة بحق المدنيين هناك وفي الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية إضافة إلى الإعدامات المتواصلة للمعتقلين والتي كان آخرها جريمة اغتيال الأسير ثائر أبو عصب من قلقيلية على يد 19 سجانا جميعها إثباتات قوية على طبيعة التعامل الصهيوني الرسمي مع الفلسطينيين سواء بعقلية انتقامية أو استعمارية عنصرية متواصلة.
وأدانت الوزارة في ختام بيانها مجازر الاحتلال وجرائمه بأشكالها المختلفة مؤكدة أن قرار اغتيال المواطن الفلسطيني هو قرار صهيوني رسمي الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا من المحكمة الجنائية الدولية والمحاكم الوطنية المختصة في الدول ويستدعي تحركا دوليا قانونيا وأخلاقيا ليس فقط لوضع حد لهذه الجرائم وإنما أيضا لمحاسبة مرتكبيها ومن يقف خلفهم.