ثقافي

حسان الدوس في تظاهرة "عصافير الاوبيرا ":. يأسر جمهور الاطفال بعد الكهول

الشعب نيوز / ناجح مبارك - اشتهر بأدائه الأوبرالي المتميّز وحضوره الركحي المتفرد، انه "التينور" حسان الدوس الذي تمكن في ظرف سنوات معدودة أن يضع بصمة خاصة به في العديد من المسارح .

ولأنه لم يتوقف عند نمط موسيقي واحد، قدم في عرض " PEACE & LOVE" أو "للحب وللسلام" في اطار فعاليات الدورة الأولى للأيام الثقافية للطفل "عصافر الأوبرا"، مختارات من أجمل أغانيه وموسيقات من العالم تغنت بالطفولة والحب والسلام .

جمهور غفير اهتزّت على رقصاته مدرجات قاعة الجهات بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي مساء الجمعة 22 ديسمبر 2022، حيث تفاعل جمهور "عصافر الأوبرا" من الأطفال مع أغاني الدوس الإيقاعية الحبلى بمعاني الحرية والسلام والعدالة والتسامح بين الأديان وتفاعل الثقافات والحضارات.

وكان حسّان الدوس مرفوقا خلال العرض بفرقة موسيقية مصغرة تكونت من عمر الواعر على آلة البيانو والأورغ ومحمد الخشناوي على آلة الإيقاع وجهاد البدوي على آلة الباس وحمزة الزرمديني على آلة الغيتار، كما رافقه في مختلف فقرات العرض مجموعة من الراقصين من أطفال وشباب أشرف على اللوحات الراقصة الكوريغراف مهدي بالحاج .

قدّم حسان لجمهوره 15 قطعة غنائية من ضمنها أغان عن فلسطين، حيث اختار استهلال عرضه بأغنية " ARE YOU " و " EARTH SONG " قبل أن يشنف الآذان بأغنية "أعطينا الطفولة" و"ضرب الخناجر" ويطلق حمامة في فضاء القاعة ليتفاعل معه الحضور بإضاءة مصابيح هواتفهم الذكية، فتلألأت مدرّجات قاعة مسرح الجهات .

وبالإضافة إلى الغناء والموسيقى، كان عرض " PEACE & LOVE" عرضا فنيا متكاملا توفرت فيه عناصر الفرجة من كوريغافيا وأزياء متنوعة.

ومن بين الأغاني الأخرى التي ردّدها رفقة الجمهور أغنية " VIVO PER LI" رفقة الفنانة نسرين المهبولي و"آلام الأقصى" و"يا ولدي" التي ألّف كلماتها رفقة والدته، كما رافقته الطفلة لينا في أداء أغنية "تصويرة" .

وبلغ إيقاع العرض ذروته مع أغنية " قالوا روّح" و"طاير" و"قطوسة الرماد"، قبل أن يغني بكل قوة وعذوبة صوته أغنية "فلسطين " التي رافقتها رقصة "أصحاب الأرض" .

في عرض " PEACE & LOVE" خاطب التينور حسان الدوس الأطفال احتفالاً بالسلام والمحبة فكان عبارة عن استراحة قصيرة مفعمة بالأمل وقوة مواجهة عالم العنف والمعاناة من خلال جمال الأغنية.