ثقافي

"من أعماق القلب " فادي بن عثمان يسافر بالجمهور مع روائع الموسيقى الكلاسيكية"

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  "من أعماق القلب " رحلة موسيقية سافرت بجمهور مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة مساء الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 الى عالم الموسيقى الأوكسترالية لعظماء المرجع الكلاسيكي من العصور الوسطى الى يومنا هذا .

موسيقى المحبة والتآخي والسلام قدمها قرابة خمسين عازفا من أكاديمية الأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة المايسترو فادي بن عثمان وكورال أوبرا تونس بقيادة إلياس البلاغي ورافقتهم في العزف المنفرد على آلة البيانو الشابة فرح بن يوسف.

 بإنصات وانتباه شديدين استمتع الجمهور في الجزء الأول من هذا العرض الذي قدمته أكاديمية الأوركسترا السيمفوني التونسي بقيادة المايسترو فادي بن عثمان بالسيمفونية رقم 93 ل "Joseph Haydn" إضافة الى الحركة الثامنة للسيمفونية السابعة لبيتهوفن وكونسيرتو بيانو عدد 3 لموزار قدمتهما العازفة ذات الـ17 ربيعا فرح بن يوسف.

اما الجزء الثاني من الحفلة فقدمت فيه أكاديمية الأوركسترا السيمفونية التونسي صحبة كورال أوبرا تونس أغنية "A La Nanita Nana" وهي أغنية اسبانية تقليدية و معزوفة "Ave Verum" لموزار ولسيدة الصباح فيروز عزف شباب الأكاديمية صحبة الكورال ترنيمة "وا حبيبي" اضافة الى "Pobedna Pesma" من الموروث الأرثودكسي الصربي و "Lilium - Elfen Lied de Hugo Wolf" أما مسك ختام هذا العرض الموسيقي الراقي فكان بأغنية "يا القدس" .

ونشير الى أن مسرح أوبرا تونس بعث أكاديمية الأوركسترا السيمفوني التونسي سنة 2018، وتهدف هذه الأكاديمية الى تقديم تكوين أوركسترالي أكاديمي رفيع المستوى موجّه الى موسيقيين شبان .

تقدم الأكاديمية تدريبات أسبوعية وعروضا موسيقية على مدار السنة، كما توفر لعازفيها دورات تدريبية يشرف عليها أساتذة من الموسيقيين التونسيين والأجانب.

وتوفر الأكاديمية لموسيقييها الأكثر تقدمًا فرصة العزف صلب الأوركسترا السيمفوني التونسي.