وطني

رسمي.. الغاء الامتحانات التطبيقية للباكالوريا

أكد الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي، الاسعد اليعقوبي، اليوم السبت، انه تم الاتفاق مع وزارة التربية على إلغاء الامتحانات التطبيقية للباكالوريا، باستثناء مادة الإعلامية في شعبة الإعلامية على غرار السنة الفارطة، وذلك إن تمت العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية يوم 3 ماي المقبل.

وأوضح اليعقوبي أنه سيتم في المقابل بالنسبة للشعب الأخرى احتساب المعدل السنوي لمادة الإعلامية لإحتسابه في المعدل النهائي لامتحان البكالوريا بدل احتساب الأشغال التطبيقية.

وأشار إلى انه تم الاتفاق خلال جلسة خاصة بتراتيب العودة بالمرحلة الإعدادية والثانوية، على تأخير البكالوريا البيضاء بأسبوع لاستكمال البرامج بالإضافة إلى المحافظة على مواعيد إجراء الامتحانات الوطنية للبكالوريا والتاسعة، وذلك في صورة العودة إلى مقاعد الدراسة يوم 3 ماي المقبل.

وفيما يتعلق ببقية المستويات الدراسية، أكد الكاتب العام للجامعة أن رزنامة الامتحانات سيتم نشرها بعد اجتماع سيضم نقابات التربية والوزارة وذلك يوم الاثنين 26 افريل والذي سيتم التطرق خلاله إلى التراتيب الصحية الخاصة بفيروس "كورونا"، مؤكدا أن نقابات التربية متمسكة بتوفير الحد الادنى من التلاقيح كضمانة أساسية لصحة الإطار التربوي والتلاميذ على حد سواء.