وطني

نبيل وغازي القروي يقبعان في سجن "الحراش " بالجزائر وقضيتهما مرشحة الى مزيد من التطورات

قسم الاخبار- يقبع الشقيقان نبيل القروي رئيس حزب قلب تونس وغازي القروي النائب المعلقة عضويته في سجن " الحراش" بالجزائر في اطار ملاحقتهما القضائية من أجل تهمة تهجير الاشخاص والمشاركة في ذلك، اضافة الى تهمة الدخول الى التراب الوطني الجزائري بطريقة غير شرعية.

يذكر ان الشقيقين نبيل وغازي القروي غادرا تونس بطريقة غير قانونية في اتجاه الجزائر حيث ألقي عليهما القبض من طرف الامن الجزائري لما كانا مختبئين في شقة احد اصدقئهما بمنطقة " العرامي " في مذينة تبسّة والتي منها نقلا الى قسنطينة للمثول أمام وكيل الجمهورية هناك. 

وفي هذا الاطار علمنا ان الشقيقين القروي أنكرا التهم المنسوبة اليهما كما أنكرا معرفتهما بالاشخاص الذين ساعدوهما على اجتياز الحدود من تونس أو على الوصول الى تبسّة في الجزائر. وعلمنا في هذا الصدد ان القضية مرشحة الى مزيد من التطورات باعتبار ان الجهات الامنية والقضائية في الجزائر تواصل الابحاث فيها الى حد الان. ولربما يعود السبب في ذلك الى الطبيعة السياسية للشخصيتين المتهمتين وهما أولا رئيس ثاني اكبر احزاب الحكم وثاني متسابق على مقعد الرئاسة في انتخابات 2019 وباعث قناة نسمة التلفزيونية وثانيا عضو البرلمان المعلقة عضويته منذ 25 جويلية الماضي.

كان " الشعب نيوز" انفرد في 29 أوت الماضي بنشر خبر القبض على الاخوين القروي في تبسّة.