رياضي

ثنائي مكلارين يتألقان ويحققان الانتصار في سباق ايطاليا

حقق ثنائي ​فريق مكلارين​ نتيجة خيالية حيث فاز الاسترالي ​دانييال ريكياردو​ بلقب منافسات ​جائزة ​ايطاليا​ الكبرى​ خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، امام زميله البريطاني الشاب ​لاندو نوريس​ في حين حل ثالثاً سائق ​فريق مرسيدس​، الفنلندي ​فالتيري بوتاس​.

وبالعودة الى مجريات السباق الذي اقيم على ارض حلبة ايمولا معقل السكوديريا ​فيراري​، انقض ريكياردو على ​فرستابن​ وخطف الصدارة منذ الامتار الاولى من السباق وحافظ على مركزه في حين تمكن نوريس من التشبث بالمركز الثالث امام ​هاميلتون​ الذي تقدم على ثنائي فيراري في حين شق بوتاس طريقه من المركز الاخير بطريقة مميزة وحاول بيريز التقدم ليساعد زميله فرستابن.

وبعد دخول السائقين لمطنقة الحظائر وتاخر فرستابن بعد مشكلة واجهته في اطاره، اصطدم سائق فريق ​رد بل​، ماكس فرستابن​ بسائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ اثناء خروج الاخير من المنطقة لينسحب هذا الثنائي من السباق وتنخلط الاوراق.

وفي اللفات العشرة الاخيرة تمكن بوتاس وبيريز من الانضمام الى المراكز الاولى في حين احتفظ ثنائي مكلارين بالمركزين الاولين واستفاد بوتاس من عقوبة الخمس ثواني لبيريز ليصعد الى المنصة وتقدم ايضاً لوكلير الى المركز الرابع في حين احتل بيريز المركز الخامس امام ساينز السادس وسترول السابع وحل الونسو ثامناً يليه راسل التاسع واوكون العاشر.