وطني

منع الليبيين من دخول تونس، مجرد اشاعات وهذا الأسبوع تعود حركة العبور بين البلدين

أكد مدير مطار معيتيقة لطفي الطبيب لقناة ليبيا الأحرار أن إدارة المطار لم تتلق أيّ إخطار بمنع السلطات التونسية دخول المواطنين الليبيين لأراضيها بمن فيهم حاملو الإقامة التونسية، معتبرا أن ما يتم تداوله إشاعات مغرضة.

وسبق أن نقلت صفحة مطار معيتيقة الدولي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مساء أمس الأحد 12 سبتمبر 2021، أن السلطات التونسية قامت بمنع دخول حاملي جواز السفر الليبي لأراضيها وذلك باستثناء من لديهم إقامة سارية المفعول، دوم تقديم أي تفاصيل اخرى.

وباتصالنا بالناشط الحقوقي ورئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير، افادنا ان كل ما يروج له عن مسالة المنع هو اشاعات مغرضة ولا تمت للواقع بصلة. وأوضح كبير في تصريحه للشعب نيوز انه اتصل بمسؤولين ليبيين اليوم الاثنين لاستفسار الامر وانهم اوضحوا له عدم صحة منع الليبيين من دخول تونس.

وقال مصطفى عبد الكبير ان الأمور تسير بشكل إيجابي بين السلطات التونسية ونظيرتها الليبية وانه من المتوقع ان تتم إعادة حركة العبور بين البلدين هذا الأسبوع.

واعتبر محدثنا ان قرار إعادة فتح المعابر بين تونس وليبيا، قرار عقلاني وصائب بالنظر الى حالة الشلل التام التي تعيشها المدن الحدودية وحالة الاحتقان التي اصابت المتساكنين هناك والتي تنذر بان أي تأخر في فتح المعابر قد ينجر عنه احتجاجات عارمة.

حياة الغانمي