رياضي

لاعبو الرابطة الثانية والثالثة يرفضون نظام البطولة المصغّرة

تقدم لاعبو فرق الرابطة المحترفة الثانية والثالثة، بعريضة الى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم، رفضوا من خلالها اعتماد نظام البطولة المصغرة للموسم الرياضي القادم 2021-2022.

 

وفيما يلي نصّ العريضة:

 

الى الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم

سلاما واحتراما:

سيدي العزيز، بلغنا أن عددا من رؤساء النوادي تقدموا لحضرتكم ولباقي أعضاء المكتب الجامعي المحترمين بمطلب لإقرار نظام البطولات المصغرة في الرابطة الثانية والثالثة.

سيدي الكريم نحن اللاعبون الناشطون بالرابطة الثانية الثالثة نعلمكم رفضنا لنظام البطولات المصغرة الذي كنتم قد أقررتموه في الموسم السابق وذلك نظرا للوضع الصحي العام، أما الآن وقد انفرج الحال وتعددت حملات التلقيح فلا نجد داعيا لاعتماد هذا النظام الذي سيؤثر سلبا على مستوى الاعبين وكرة القدم التونسية عامة.

سيدي المحترم كيف للاعب كرة قدم أن يلعب عشرة مباريات فقط في الموسم؟ هل يعقل ان تتساوى فترة التحضيرات (بين شهر ونصف وشهرين) مع فترة المباريات؟ كيف للاعب كرة قدم أن ينشط لأربعة أو خمسة أشهر فقط في العام ويدخل في عطلة مطولة يمكن أن تصل لستة أشهر أو أكثر.

السيد رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم والسادة أعضاء المكتب الجامعي نرجو منكم الوقوف في صف مصلحة كرة القدم التونسية والسعي لتطويرها وحث الجميع على ذلك والبحث مع السادة رؤساء النوادي والسيدة وزيرة شؤون الشباب والرياضة لحلول وطرق تمويل النوادي دون المساس بالجانب الفني للعبة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.