آخر ساعة

وضعيتها خطيرة على السكان : انزلاقات ارضية تهدد قصر النجمة الزهراء

الشعب نيوز / ناجح مبارك - تنعقد اليوم الاثنين 29 جانفي 2024 بضاحية سيدي بوسعيد جلسة بين ممثلي وزارات الداخلية والفلاحة والموارد المائية والبپئة للنظر في  وضعية الانزلاقات الأرضية بهضبة سيدي بوسعيد ومحيط قصر النجمة الزهراء، حيث تم تشخيص الوضعيّة الحاليّة الخطرة للمنطقة .

 وأجمع السادة الوزراء على ضرورة التّدخل العاجل وعقد جلسة عمل فنية تضم جميع الأطراف المتدخلة، وذلك بمقر بلدية سيدي بوسعيد لإجراء المعاينة الميدانية للمنطقة ووضع تصور شامل يحدد الحلول التقنية للتدخل العملي والعاجل على مستوى كل من الهضبة المعنيّة وحماية الشاطئ الرملي لضمان حماية فعالة وناجعة للموقع.

كما ستنظر الاجتماعات الدورية في وضعية الميناء البونيقي بقرطاج، بعد الاستماع الى عرض حول الوضعية الحالية للميناء، تمّ الاتّفاق على أخذ جميع الإجراءات اللازمة للمحافظة على الميناء لرمزيته التاريخية مع المحافظة على التنوع البيولوجي والبيئة البحريّة والمنظومات المائيّة في البحيرات . 

 وقد تم الاتفاق على مواصلة العمل المشترك لمتابعة النقاط المتفق عليها في الجلسات السابقة مع التسريع في نسق الإنجاز الميداني ووضع رزنامة عمل لحل الإشكاليات العالقة.