وطني

ايقاف الاخ الصنكي اسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين بطريقة غير عادية

 الشعب نيوز/ القصرين / تحيين - على اثر ايقاف الاخ الصنكي أسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين، اصدر المكتب التنفيذي بيانا عاجلا امضاه الاخ محمد الصغير سائحي الكاتب العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي.

وجاء في البيان أنه " في سياسة تعودت عليها السلطة الحاكمة، عمدت مجموعة لم تعلن عن صفتها وهويتها، صباح اليـوم الثلاثاء 6 فيفري 2024، إلى تحويل وجهة الأخ الكاتب العام للإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين الصنكي أسودي أثناء مغادرته مـن الإتحاد الجهوي قاصدا مقر سكناه مما أدخل ارباكا في عائلته المضيقة والموسعة وعموم النقابيين بجــهة القصرين.

إن المكتب التنفيذي للإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين المجتمع بصفة عاجلة اليوم الثلاثاء 2024/02/06 بإشراف الأخ محمد الصغير سائحي الكاتب العام المساعد المسؤول عن النظام الداخلي يعبر عن:

- تنديده بالطريقة التي تم بها اختطاف الأخ الصنكي اسودي وتحويل وجهته إلى جهة غير معلومة.

- إن استهداف الأخ الصنكي أسودي هو حلقة أخرى من سلسلة الإيقافات التي طالت قيادات الإتصـ العام التونسي للشغل على غرار (صفاقس و باجة ) و الغاية منها استهداف المنظمة و ارباك العـ النقابي .

- يعلن المكتب التنفيذي مساندته المطلقة ووقوفه إلى جانب الأخ الكاتب العام في ما نعتبره مظلمة مسلطة على شخصه والإتحاد بصفة عامة على خلفية ملفات ملفقة وتهم كيدية .ذ

- يعلن تجنده وكافة هياكل الجهة إلى الدفاع عن المنظمة وقياداتها النقابية.

- يدعو الكتاب العامين للاتحادات المحلية بالجهة إلى اجتماع للمكتب التنفيذي الموسع يوم الأر 2024/02/07 على الساعة العشرة صباحا بمقر الإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين للتداول في المستجد و رسم خطة نضال للدفاع عن الإتحاد العام التونسي للشغل وقياداته و هياكله.

- يدعو النقابيين إلى التواجد اليومي بشكل مكثف بدار الإتحاد الجهوي للشغل بالقصرين و مزيد الصفوف والتضامن النقابي.

وبالمناسبة، نشر الاخ الصنكي أسودي فيديو على صفحة الاتحاد الجهوي بالقصرين أتى فيه على التهم الموجهة له ودحضها واحدة واحدة، مبينا ان ترقيته الى رئيس مصلحة الحلفاء كان بقرار من الادارة ومصادقة مجلس الادارة ووزارة الصناعة والمناجم والطاقة وان تغيير اللوحة المنجمية للسيارة التي يستعملها كان بقرار وتنفيذ من وزارة الداخلية حماية لشخصه من التهديدات الارهابية التي وجهت له.

يمكن الاستماع الى تصريح الاخ الصنكي عبر الرابط التالي: (20+) Facebook

بالمناسبة، ادلى الاخ محمد الصغير سائحي بحديث مطول الى اذاعة ديوان اف ام نفى فيه بشدة كل التهم الموجهة الى الاخ الصنكي أسودي واستغرب الطريقة التي وقع اعتمادها في ايقافه مؤكدا ان الاخ الصنكي كان سيحضر الى اي مقر او ادارة يدعى لها. ويمكن الاستماع الى الحديث المذكور عبر الرابط التالي: إيقاف كاتب عام اتحاد الشغل بالقصرين وهذه علاقة زيارة رئيس الدولة بالموضوع (youtube.com)

يشار ايضا الى ان النقابيين في جهة القصرين ما انفكوا يتوافدون على دار الاتحاد، تعبيرا منهم على تضامنهم مع رفيقهم الصنكي ومساندة له وتذكيرا باستعدادهم للدفاع عنه وعن الاتحاد.