وطني

يقف وراءها حزب التحرير ..توزيع مناشير تدعو المواطنين للتمرد على الدولة وتطبيق الشريعة الإسلامية

تمكنت الوحدات الأمنية بالمنطقة الجهوية للأمن الوطني بالمهدية من ضبط شخصين بجهة قصور الساف و السواسي في العقد الخامس من العمر يقومان بتوزيع مناشير تحريض تدعو المواطنين الى تطبيق الشريعة الاسلامية والتمرد وتبين أنهما  ينتميان لحزب التحرير.

وباستشارة ممثل النيابة العمومية تم تفتيش منزليهما أين تم العثور على كتب ووثائق ومناشير تحث المواطنين على التمرد على السلطة القائمة والتوجّه الى قوات الأمن الداخلي بعدم قبول الوضع وتغييره و تطبيق الشريعة.
زقد اذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ وإحالتهما على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

وكان حزب التحرير قد دعا في وقت سابق رئيس الجمهورية قيس سعيَد إلى تسليمه الحكم . حيث اصدر بلاغا انتقد فيه قيس سعيد معتبر ان اول خطوة على الرئيس ان يقوم بها هي تسليم الحكم لحزب التحرير ليقيم الخلافة وبطبق الإسلام وينقذ البلاد مما اسماه العبث الديمقراطي والنفوذ الأجنبي.

وحزب التحرير هذا هو تنظيم سياسي، برنامجه إقامة الخلافة الإسلامية، على أنقاض الجمهورية. ، وهو فرع لحزب التحرير الذي تأسس سنة 1953 في القدس على يد القاضي تقي الدين النبهاني. 

ويقول قياديوه ان أفكار حزبهم هي نفس الافكار التي تحملها جميع فروع حزب التحرير في العالم، حيث يدعو إلى "استئناف الحياة الإسلامية بإقامة دولة الخلافة". كما لا يعترف حزب التحرير بالحدود بين الدول ويعتبر أن الديمقراطية مفهوم غربي وضع للسيطرة على الشعوب الاخرى ويعتبر الحرية مفهوم ليس له وجود على أرض الواقع

حياة الغانمي