آخر ساعة

طقس اليوم السبت : انخفاض ملموس على درجات الحرارة في قطاع غزة و سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة مؤقتا رعدية في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ذكرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية  أن الجو يكون اليوم السبت 24 فيفري 2024  غائما بوجه عام وباردا إلى شديد البرودة، إذ يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة التي من المتوقع أن تتراوح بين 6 و 12 درجة، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية، قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر مضطرب  إلى مائج .

وحذرت دائرة الأرصاد الفلسطينية  المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في المناطق الشرقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو غائما جزئيا وشديد البرودة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر قليل الإضطراب.

أما في تونس ، فيكون طقس اليوم السبت مغشى ب‏سحب أحيانا كثيفة مع أمطار متفرقة بالشمال والوسط ومحليا بالجنوب وتكون مؤقتا رعدية بعد الظهر مع ‏تساقط بعض الثلوج بالمرتفعات الغربية أثناء الليل. 

و تكون الريح من القطاع الجنوبي بالشمال والوسط ضعيفة فمعتدلة من 15 إلى 30 كلم/س ومن القطاع الغربي بالجنوب قوية نسبيا من 30 إلى 50 ‏كلم/س ثم تتقوى نسبيا أثناء الليل بأغلب الجهات.‏ 

‏البحر مضطرب بالشمال فشديد الاضطراب بمنطقة سرات ومتموج بالسواحل الشرقية.‏ 

و الحرارة في انخفاض ملحوظ حيث تتراوح القصوى عامة بين 13 و 19 درجة و تكون في حدود 10 درجات بالمرتفعات الغربية وتصل إلى ‏‏24 درجة بأقصى الجنوب الشرقي أما الحرارة الصغرى فتتراوح عامة بين 6 و 10 درجات و تكون بين 1 و ‏‎4‎‏ درجات بالمرتفعات الغربية.‏