رياضي

ثلاثي الترجي التونسي في تشكيلة الجولة الخامسة من كأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - شهدت التشكيلة المثالية للجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا التي اصدرها موقع ''صوفا سكور'' العالمي تواجد 3 لاعبين من الترجي الرياضي التونسي الذي إنتصر أول أمس السبت بهدفين دون رد على مواطنه النجم الساحلي.

ويتمثل الثلاثي في قلب الدفاع ياسين مرياح الذي تحصل على تنقيط 7,9 ضد النجم الساحلي بفضل نجاحه في جميع الثنائيات الارضية (5/5) ومعظم الثنائيات الهوائية (5/4) وقيامه بثلاث تدخلات، بالإضافة إلى دقة تمريراته التي بلغت 89%.

كما عرفت التشكيلة تواجد لاعب خط الوسط حسام تقا الذي تحصل على تنقيط 7,8 بفضل نجاحه في معظم الثنائيات الأرضية (15/11)، مع دقة تمريرات قصيرة وصلت إلى 92% ونجاحه في تمرير 3 تمريرات من أصل 4 طويلة.

وفي نفس السياق، تواجد زميله البرازيلي يان ساس الذي نال تنقيطاً يقدر بـ8،0 بفضل نسبة دقة تمريرات وصلت إلى 80% وتسديدتين على المرمى وهدف وتمريرتين مفتحيتين.

- الترجي التونسي: حصة تدريبية بحضور الجمهور بعد الفوز ضد النجم الساحلي

 

يخوض الترجي الرياضي التونسي اليوم الإثنين 26 فيفري 2024 في الساعة الخامسة مساءً حصة تدريبية مفتوحة للجماهير، علماً وأن باقي الحصص ستدور دون حضور الجمهور.

يشار إلى أن الأحمر والأصفر كان قد تمتع يوم أمس الأحد بيوم راحة بعد الفوز بهدفين نظيفين أول أمس السبت على النجم الساحلي في إطار الجولة الخامسة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، علماً وأن الفريق إسترجع خدمات لاعب خط وسطه غيلان الشعلالي الذي تعافى من الإصابة، بالإضافة إلى غيث الوهابي ومحمد بن علي اللذان استوفيا عقوبة الإنذار الثالث.

وفي نفس السياق، يتواجد الخصم المقبل للترجي الهلال السوداني في تونس منذ يوم السبت الماضي بعد مباراته التي خاضها يوم الجمعة الماضي ضد بيترو لواندا الانغولي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، علماً وأن اللقاء أقيم بليبيا.

يشار إلى أن الترجي يحتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط، حيث تكفيه نقطة وحيدة للتأهل إلى الدور المقبل عندما يستقبل ثالث الترتيب الهلال السوداني الذي يملك في رصيده 5 نقاط، علماً وأن اللقاء سيقام يوم السبت 2 مارس 2024 المقبل.

* هيئة النجم الساحلي تتقدم بشكوى بخصوص حادثة اللافتة وتطالب جماهير الترجي التونسي بالإعتذار 

 

نشر النجم الرياضي الساحلي اليوم الإثنين 26 فيفري 2024 بلاغاً رسمياً عبر صفحته الرسمية تندد فيه باللافتة التي نشرتها جماهير الترجي الرياضي التونسي خلال مباراة الفريق أول أمس السبت، والتي انتهت بهزيمة النجم بهدفين دون رد.

وقال النجم إنه سعى منذ تأسيسه إلى المساهمة الفاعلة في جميع المستويات والمحافظة على كيانه كمنظومة أخلاقية بإتخاذ الإجراءات اللازمة في صورة وقوع التجاوزات التي تمس من مبادئه والتي تستهدف أمن البلاد ووحدتها وسلمها الإجتماعي.

كما أضافت الهيئة المديرة أنها تندد بلافتة ''العار والسقوط الأخلاقي'' التي رفعتها فئة من جماهير الفريق خلال اللقاء، داعية الأحمر والأصفر إلى الإعتذار لجماهير النجم ومسؤوليه وأبناء جهة الساحل، بالإضافة إلى إتخاذ الإجراءات الردعية اللازمة لمنع تكرار هذه الأفعال التي وصفتها بالـ''مشينة''.

وفي نفس السياق، توجهت هيئة النجم للرأي العام الرياضي ووسائل الإعلام والهياكل المعنية لتنقية الأجواء للمحافظة على سلامة البلاد وتكثيف الجهود لصيانة المكاسب الوطنية ومزيد دعمها، علماً وأنها أرسلت كذلك ملفا متكاملا للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم لتطبيق ما تقتضيه الحادثة ولوائحها، وتحديداً الفصل 132.

 

 

* وديات: لقاء متجدد بين الملعب التونسي والإتحاد المنستيري 

أعلن الملعب التونسي اليوم الإثنين 26 فيفري 2024 عبر صفحته الرسمية عن خوضه لمباراة ودية يوم غد الثلاثاء 27 فيفري 2024 في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر بملعب مصطفى بن جنات ضد الإتحاد الرياضي المنستيري.

وكان الفريقان قد تقابلا في نفس الإطار يوم 6 من الشهر الجاري بملعب الهادي النيفر، حيث نجح فريق عاصمة الرباط في حسم اللقاء لصالحه بنتيجة هدف دون رد حمل توقيع اللاعب السابق للبقلاوة بلال آيت مالك في الدقيقة 79.

يذكر أن هذه المباراة هي السادسة للبقلاوة منذ توقف البطولة، حيث فاز الفريق على الشبيبة الرياضية بالعمران بثلاثية لهدف، قبل أن ينتصر على النادي البنزرتي بهدفين دون رد وينهزم ضد الإتحاد المنستيري بهدف دون رد ويتعادل ضد النجم الساحلي بهدف لهدف ويتغلب مجدداً على "السيابي" بهدفين لهدف وحيد.

يشار إلى أن الفريقين يستعدان لمباشرة مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، والتي ستنطلق يوم 5 مارس 2024 المقبل، أين سيحل الملعب التونسي ضيفاً على جاره الترجي الرياضي التونسي في دربي العاصمة، في حين سيستضيف الإتحاد جاره النجم الساحلي في دربي الساحل، على أن تقام المباراتان على الساعة الثانية والنصف بعد الظهر. 

* المنتخب الوطني للسيدات يصل إلى المغرب تحسباً للقاء العودة

 

حطت بعثة المنتخب الوطني للسيدات فجر يوم أمس الأحد الرحال بمدينة الرباط المغربية إستعداداً للقاء العودة من الدور قبل الأخير من التصفيات التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتواصل لاعبات المدرب سمير الأندلسي استعداداتهن للقاء العودة الذي سيقام ضد المنتخب المغربي يوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بمدينة الرباط في الساعة السابعة مساء، حيث أجرين حصة تدريبية مسائية لإزالة الإرهــاق، على أن يخضن اليوم الإثنين حصة تدريبية ثانية بالملعب الفرعي لفريق الفتح الرباطي في الساعة السادسة مساء.

وستنهي عناصر المنتخب مساء غد الثلاثاء التحضيرات بحصة تدريبية بمركب مولاي عبد الله الذي سيقام فيه اللقاء بداية من الساعة الثامنة مساء، علماً وأن الاجتماع الفني للمباراة سيقام صباح يوم غد الثلاثاء في الساعة الحادية عشرة صباحا.

يشار إلى أن لقاء الذهاب كان قد إنتهى بإنتصار المنتخب المغربي بهدفين لهدف يوم الجمعة الماضي بالملعب البلدي بسليمان.