نقابي

عادل زرايبية الكاتب العام للنقابة الأساسية للمركز التقني لمواد البناء: النظام الأساسي الجديد سيمكن من تطوير واقع العمال

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - تم خلال الأيام القليلة الماضية اصدار النظام الأساسي للمركز التقني لمواد البناء والخزف والبلور وهو ما يعد مكسبا مهما للعمال من ناحية ولتطوير أداء المركز من ناحية أخرى.

وقال عادل زرايبية الكاتب العام للنقابة الأساسية للمركز التقني لمواد البناء والخزف والبلور ان النظام الأساسي الخاص بالمركز مهم للغاية وسيمكن من تطوير واقع العمال.

وبين الأخ الكاتب العام في تصريح للشعب نيوز ان النظام الأساسي جاء إثر عمل طويل وجلسات ماراطونية امتدت على عدة سنوات تم خلالها نقاش مختلف التفاصيل والبنود.

وثمن الأخ عدال زرايبية جهد كل النقابيين في المركز الذي ساهموا في مختلف الفترات في بلورة النظام الأساسي للمركز وتطويره الى حين بلوغ صيغته النهائية الحالية.

وبين الأخ الكاتب العام ان التوصل الى هذا اصدار النظام الأساسي في هذا الظرف بالذات جاء نتيجة إصرار الطرف النقابي من ناحية ونتيجة ووعي الطرف الإداري بضرورة النظام الأساسي من اجل الملاءمة مع المعايير الدولية من ناحية أخرى.

وبين الأخ عادل زرايبية ان النظام الأساسي ينهض بواقع العمال بطريقة مرضية وتم في إطار النظام الاساسي تطوير واقع المؤسسة بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الدعم الفني للمهنيين في القطاع.

وقال الأخ الكاتب العام ان واقع مواد البناء متردي نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة والمنافسة غير الشريفة المتأتية من التوريد العشوائي.