رياضي

كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم : النادي الإفريقي يطرح تذاكر مباراة أكاديميكا الانغولي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت لجنة التنظيم التابعة للنادي الإفريقي اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 عن طرح تذاكر المباراة المقبلة للفريق ضد أكاديميكا دو لوبيتو الأنغولي.

وستنطلق عملية البيع يوم غد الخميس والجمعة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الخامسة مساء بشبابيك ملعب الشادلي زويتن، على أن تُستكمل يوم السبت في نفس التوقيت بشبابيك ملعب المنزه ويوم الأحد بنفس المكان و بشبابيك قاعة بوهيمة برادس.

وحددت إدارة الأحمر والأبيض سعر التذاكر بـ20 دينارا للمدارج الثانوية و30 دينارا للمدارج الرئيسية العلوية و40 دينارا للمدارج الرئيسية السفلية و60 دينارا للمنصة الرئيسية.

وذكّر فريق باب الجديد جماهيره بأن منطقة الفيراج مخصّصة لأصحاب الإشتراكات فقط، التي كانت قد نفذت بالفعل، كما أن تذاكر المقصورات متوفرة في الحديقة أ.

وسيلاقي أبناء المدرب المنذر الكبيّر نظيرهم الأنغولي يوم الأحد في الساعة الخامسة مساء لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية، حيث سيكونون مطالبين بالخروج بنتيجة التعادل أو تحقيق الفوز للعبور إلى دور ربع النهائي.

* بطولة الرابطة  الأولى : الترجي يرفض خوض الدربي في نهار رمضان

 

يواصل الترجي الرياضي التونسي تحضيراته لخوض مباراته المقبلة ضد الهلال السوداني، والتي ستقام يوم السبت المقبل في الساعة الثامنة ليلاً بملعب حمادي العقربي برادس في إطار الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، وذلك عن طريق تدريبات صباحية قبل الدخول في تربص مغلق بعد غد الجمعة.

وكان فريق باب سويقة قد أعلن يوم أمس الثلاثاء عن إنطلاق عملية بيع تذاكر المباراة غداً الخميس وبعد غد الجمعة ويوم المباراة بشبابيك الحديقة ب، على أن تكون مقابل 20 ديناراً من فئة المدارج الثانوية فقط، علماً وأن باقي الملعب سيكون من نصيب المنخرطين.

من جهة أخرى، عبرت إدارة الأحمر والأصفر عن طريق الناطق الرسمي وليد قرفالة عن رفضها خوض لقاء دربي العاصمة في مرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الأولى في نهار شهر رمضان، مطالبةً مكتب الرابطة بتعيينه في الليل عكس مواعيد لقاءات السنة الماضية، خصوصاً في ظل إقامة أغلب لقاءات رابطة أبطال إفريقيا في الليل.

* السي آس آس يطالب بتأخير موعد إنطلاق الكلاسيكو

 

راسلت الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 مكتب الرابطة بهدف محاولة تأجيل ساعة إنطلاق لقاء الكلاسيكو المرتقب ضد النادي الإفريقي، والذي سيقام يوم الأربعاء 6 مارس المقبل في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر ضمن فعاليات الجولة الأولى من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وطالبت إدارة الـ''سي آس آس'' مكتب الرابطة بتغيير موعد إنطلاق المباراة إلى الساعة الخامسة مساءً بهدف تمكين جماهير الأسود والأبيض من حضور اللقاء نظراً لأن المباراة ستقام وسط الأسبوع، خاصةً مع إمكانية تأجيل موعد لقاءي الترجي التونسي ضد الملعب التونسي من جهة ومباراة الإتحاد المنستيري ضد النجم الساحلي من جهة أخرى.

يشار إلى أن فريق عاصمة الجنوب كان قد إنتصر اليوم وديا بثنائية لهدف على ضيفه جمعية أريانة بملعب الطيب المهيري بفضل ثنائية لاعب خط الوسط عبد الله العمري.

* تربص للحكام استعدادا للبلاي أوف 

 

بعد إجراء دروس نظرية في إطار ورشات مختلفة، أجرى حكام مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى دروساً تطبيقية حول إعتماد تقنية الفار، وذلك بملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة.

وأُجريت الدورة التي انطلقت يوم الأحد الماضي بمشاركة محاضرين دوليين بهدف ضمان نجاح مرحلة الـ''بلاي أوف'' تحت إشراف الإدارة الوطنية للتحكيم عن طريق دروس نظرية لحصة الصباح وحصص تطبيقية في المساء، علماً وأنه سيتم اللجوء إلى 12 جهاز كاميرا في مرحلة التتويج للسنة الجارية، مقابل 6 أجهزة للموسم الفارط.

يشار إلى أن مرحلة التتويج ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل بمباراة الترجي الرياضي التونسي وضيفه الملعب التونسي، قبل أن يستقبل الإتحاد المنستيري جاره النجم الساحلي يوم الأربعاء ويحل النادي الإفريقي ضيفاً على النادي الصفاقسي في نفس اليوم.

* تصفيات الأولمبياد: إقصاء مرير لسيدات تونس ضد المغرب

 

إنتهت مباراة إياب الدور قبل الأخير من التصفيات التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024 بين المنتخب التونسي ومضيفه المغربي بهزيمة منتخبنا الوطني برباعية لهدف وحيد.

وافتتحت فاطمة تكناوت التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 12، قبل أن تضيف إبتسام الجرايدي باقي أهداف صاحبات الأرض في الدقائق 16 و21 و22، علماً وأن سالمة زمزم أحرزت الهدف الوحيد لتونس في الدقيقة 58.

وإنسحب بذلك منتخبنا الوطني من الدور المؤهل للتصفيات التأهيلية للألعاب الأولمبية باريس 2024 بسبب هزيمته في مباراة الذهاب يوم 23 من الشهر الجاري بهدفين لهدف وحيد بالملعب البلدي بسليمان.

 

* كرة اليد: الترجي يدعو جماهيره لتفادي أعمال الشغب في الدربي

 

أصدر الترجي الرياضي التونسي اليوم الأربعاء 28 فيفري 2024 بلاغاً عبر صفحته الرسمية يدعو من خلاله جماهيره لتفادي أي تجاوز تأديبي على غرار إشعال ورمي الشماريخ أو إلقاء أي نوع من أنواع المقذوفات خلال دربي العاصمة ضد النادي الإفريقي.

ودعا فريق باب سويقة جماهيره لعدم القيام بأي أعمال شغب لتفادي تعرض الفريق لعقوبة اللعب بدون جمهور في مرحلة التتويج، وذلك نظراً لأنه مهدد بعقوبة سابقة مع تأجيل التنفيذ، علماً وأن الأحمر والأصفر أوصى جماهيره بالإبتعاد عن كل ما من شأنه أن يعرض الفريق لعقوبة بدقيقتين خلال اللقاء.

يشار إلى أن المباراة التي ستقام يوم غد الخميس في الساعة الخامسة مساءً ستجمع الترجي الرياضي التونسي بضيفه النادي الإفريقي في إطار الجولة 22 والأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة كرة اليد بقاعة رادس.