رياضي

البطولة العربية للكرة الطائرة : ثنائي تونسي يتوج باللقب رفقة السويحلي الليبي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تمكن فريق السويحلي الليبي للكرة الطائرة ليلة أمس الأربعاء 28 فيفري 2024 من التتويج بالنسخة 42 من بطولة الأندية العربية المقامة بالأردن، وذلك بعد الإنتصار بثلاثة اشواط لشوط ضد قطر القطري بقاعة الأميرة سمية.

وأعاد بذلك السويحلي اللقب إلى الأراضي الليبية بعد غياب دام لـ46 سنة، علماً وأنه التتويج الأول للاعب السابق للترجي مهدي بن الشيخ في مسيرته التدريبية بعد فوزه بعديد الألقاب على الصعيدين المحلي والقاري كلاعب مع فريق باب سويقة، علماً وأن الفريق يضم كذلك في صفوفه اللاعب السابق للأحمر والأصفر محمد الغول.

* اسكندر القصري مدرباً جديداً لقوافل قفصة 

 

أعلنت القوافل الرياضية بقفصة اليوم الخميس 29 فيفري 2024 عن تعيين اسكندر القصري في منصب المدرب خلفاً لسفيان الحيدوسي الذي رحل يوم الإثنين المنقضي نحو فريق التعاون الليبي.

وعاد بذلك القصري إلى الرابطة المحترفة الأولى بعد حوالي التسع شهور من مغادرة منصبه كمدرب لهلال الشابة في جوان 2023 ليتولى تدريب نادي الصداقة الليبي، علماً وأنه سبق له تدريب كل من الملعب التونسي وإتحاد تطاوين والنادي البنزرتي ومستقبل قابس والإتحاد المنستيري، بالإضافة إلى البكيرية والعدالة السعوديين.

يشار إلى أن القصري يعد ثالث مدرب للقوافل خلال الموسم الحالي بعد كل من شاكر مفتاح وسفيان الحيدوسي، في وقت يحتل فيه الفريق المركز قبل الأخير في ترتيب مجموعة تفادي النزول برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط عن متذيل الترتيب مستقبل المرسى.

* كأس تونس لكرة اليد: مباراتان في المتناول للترجي والإفريقي 

 

أماطت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الخميس 29 فيفري 2024 اللثام عن قرعة ثمن نهائي كأس تونس لكرة اليد، والتي ستقام يوم السبت 30 مارس 2024 المقبل.

واسفرت القرعة عن مباريات في المتناول بالنسبة لبطل النسخة الفارطة الترجي الذي سيستضيف سبورتينغ المكنين، في حين سيحل وصيفه مكارم المهدية ضيفاً على شبيبة الشيحية، مقابل تحول النادي الإفريقي إلى طبلبة لملاقاة النسر الرياضي بطبلبة.

وفيما يلي قائمة المباريات:

أولمبيك سليمان - النجم الرياضي الساحلي

البعث الرياضي ببني خيار - النادي الرياضي بساقية الزيت

الملعب النابلي - نادي كرة اليد بجمّال

النسر الرياضي بطبلبة - النادي الإفريقي

نادي كرة اليد بقصور الساف - النادي الرياضي الهلالي

الترجي الرياضي التونسي - سبورتينغ المكنين

الشبيبة الرياضية بالشيحية - مكارم المهدية

شبيبة المعمورة - الإتحاد الرياضي التميمي.

 

* برنامج مباريات المنتخب الوطني لكرة اليد في تصفيات أولمبياد 2024 

كشفت الجامعة التونسية لكرة اليد اليوم الخميس 29 فيفري 2024 عن رزنامة مباريات المنتخب الوطني التونسي في تصفيات الألعاب الاولمبية "باريس 2024"، والتي ستقام بمدينة تاتابانيا المجرية بين 14 و17 مارس 2024.

وسيلاقي منتخبنا الوطني نظيره المجري يوم الخميس 14 مارس في الساعة التاسعة ليلا، على أن يلاقي نظيره البرتغالي يوم السبت 16 مارس في الساعة الخامسة مساء في اللقاء الثاني والمنتخب النرويجي بعدها بيوم في الساعة السادسة والنصف مساء في المباراة الثالثة، علما وأن صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعة سيتأهلان للأولمبياد.

يشار إلى أن عناصر المنتخب الوطني ستجري تربصا إعداديا بالمجر بداية من يوم 10 مارس بمشاركة اللاعبين التونسيين المحترفين بالخارج، نظرا لأنه لن يتمكن إستدعاءهم للمنتخب إلاّ بداية من هذا التاريخ الذي يتزامن مع أسبوع الإتحاد الدولي.