رياضي

أحباء النجم الساحلي بفرنسا يقتنون الخانة الثالثة رقم 59 لفض النزاعات

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت اللجنة الخاصة بفض النزاعات المالية في النجم الساحلي مساء أمس الخميس 29 فيفري 2024 عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك عن اقتناء خانة جديدة من الخانات المخصصة لتجميع الأموال لفض النزاعات .

وقد اقتنى أحباء النجم الساحلي بفرنسا الخانة الثالثة رقم 59 منذ بداية الحملة بعد تحويل المبلغ للحساب البنكي الخاص بلجنة فض النزاعات لفريق جوهرة الساحل.

يذكر أن كل خانة تغلق تلقائيا عند تجميع مبلغ 20 ألف دينار.

* النادي الإفريقي: راحة مطولة لمحمد أمين الحمروني 

من المنتظر أن يغيب الظهير الأيسر للنادي الإفريقي محمد أمين الحمروني عن الفريق في مباراة أكاديميكا دي لوبيتو الأنغولي يوم الأحد القادم .

وتعرض الحمروني للإصابة في مباراة الجولة الماضية من دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم أمام دريمز الغاني حتمت تعويضه بزميله آدم الطاوس.

وأضافت مصادر مطلعة من النادي الإفريقي أن الحمروني قد يغيب لفترة مطولة لن يتم تحديدها إلا بعد خضوع اللاعب لكشوفات بالرنين المغناطيسي غدا السبت خصوصا وأن الإصابة ليست بعضلية.

يذكر أن الإفريقي يلاقي أكاديميكا دي لوبيتو الأنغولي بعد غد الأحد في تمام الساعة 17:00 حيث سيكون مطالباً بالفوز لضمان التأهل إلى ربع نهائي كأس الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم.

* الإدارة الوطنية للتحكيم تتفاعل مع احتجاجات إتحاد بن قردان 

تفاعلت الإدارة الوطنية للتحكيم مع احتجاجات الاتحاد الرياضي ببن قردان عبر بلاغ نشرته الإدارة عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك .

وكان الإتحاد قد اشتكى من ما وصفه ظلم تحكيمي تعرّض له خلال مباراته الأخيرة أمام اتحاد تطاوين في منافسات الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول.

وأكدت إدارة التحكيم أنها وبعد معاينة اللقطة التي طالب فيها اتحاد بن قردان بركلة جزاء بدعوى لمس لاعب المنافس الكرة باليد، فإنه لا وجود لمخالفة لأن اللقطة تنطبق عليها الحالة الثالثة من المادة 12 والتي تفيد أنها لا تعد لمسة اليد متعمدة أي لا تحتسب مخالفة «إذا ارتدت الكرة من قدم اللاعب أو رأسه مباشرة ليده أو ذراعه” ، وبالتالي فإن إدارة التحكي اعتبرت إدارة قرار الحكم بمواصلة اللعب قرارا سليما.

كما أقرّت إدارة التحكيم بخطأ الحكم في لقطة ثانية بعدم احتسابه ركلة جزاء لاتحاد بن قردان، بعد تدخل متهور من لاعب اتحاد تطاوين.

يذكر أن مباراة اتحاد بن قردان وتحاد تطاوين انتهت بالتعادل 0-0.

* بعد نيله لجائزة رجل المباراة: الزدام في تشكيلة الجولة 14 من البطولة المصرية 

أصدر موقع ''صوفا سكور'' العالمي اليوم الجمعة 1 مارس 2024 التشكيلة المثالية للجولة الرابعة عشر من البطولة المصرية لكرة القدم .

وعرفت التشكيلة تواجد لاعب خط الوسط التونسي معتز الزدام الذي كان قد أحرز الهدف الوحيد لفريقه المصري البورسعيدي يوم الثلاثاء المنقضي ضد المقاولون العرب، في المباراة التي انتهت بفوز المصري بهدف يتيم، لينال بذلك جائزة رجل المباراة.

وتحصل صاحب الـ23 سنة على تنقيط 7,9، علماً وأنه كان قد إنتقل إلى المصري على سبيل الإعارة إلى حد نهاية الموسم الحالي قادماً من الترجي الرياضي التونسي في المركاتو الشتوي الأخير، علماً وأن فريقه يحتل حالياً وصافة ترتيب البطولة المصرية برصيد 23 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر انبي، مع فارق المباريات الملعوبة بالنسبة لجميع فرق البطولة.

* مرحلة التتويج من البطولة : تعديل على مستوى توقيت دربي الساحل 

 

قرّر مكتب الرابطة اليوم الجمعة 1 مارس 2023 إصدار تعديل على مستوى موعد لقاء الإتحاد الرياضي المنستيري وضيفه النجم الرياضي الساحلي، والذي سيقام يوم الأربعاء 6 مارس 2024 المقبل بملعب مصطفى بن جنات لحساب الجولة الأولى من مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وتم بذلك تغيير وقت المباراة إلى الساعة الخامسة مساءً عوضاً عن الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، علماً وأن مكتب الرابطة كان قد أصدر تعديلاً في السابق على مستوى موعد اللقاء الذي كان من المنتظر أن ينطلق على الساعة الثانية والنصف بعد الظهر في المقام الأول، قبل أن يتم تغييره إلى الساعة الخامسة مساءً ثم إرجاعه إلى الموعد الأول قبل إصدار قرار اليوم.

ويأتي هذا الخبر بعد يوم وحيد من قبول مكتب الرابطة لمطلب النادي الصفاقسي الذي طالب بتغيير موعد مباراته ضد النادي الإفريقي من الساعة الثانية والنصف بعد الظهر إلى الساعة الخامسة مساءً مراعاةً لرغبة جماهيره في حضور اللقاء، علماً وأنه تم كذلك تأجيل موعد مباراة الترجي التونسي وضيفه الملعب التونسي إلى الساعة الخامسة مساءً.

وفيما يلي المواعيد الجديدة للقاءات الثلاثة

الثلاثاء 5 مارس 2024

ملعب حمادي العقربي برادس

الترجي التونسي - الملعب التونسي (الساعة الخامسة مساءً).

الأربعاء 6 مارس 2024

ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير

الإتحاد المنستيري - النجم الساحلي (الساعة الخامسة مساءً)

ملعب الطيب المهيري بصفاقس

النادي الصفاقسي - النادي الإفريقي (الساعة الخامسة مساءً).

*  الرابطة الأولى: الإتحاد المنستيري يطرح تذاكر دربي الساحل 

 

أعلن الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم الجمعة 1 مارس 2024 عبر صفحته الرسمية عن طرح تذاكر مباراته ضد ضيفه النجم الرياضي الساحلي، والتي ستقام يوم الأربعاء 6 مارس 2024 المقبل في الساعة الخامسة مساءً في إطار الجولة الأولى من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وستنطلق عملية البيع بدايةً من يوم غد السبت 2 مارس 2024 ، بأسعار 8 و20 و30 ديناراً لكل من المدارج مكشوفة والمدارج المغطاة والمنصة الشرفية الجانبية ب.

وأضاف فريق عاصمة الرباط في نفس البلاغ أنه طرح كذلك تذاكر افتراضية لجماهيره داخل وخارج حدود الوطن بهدف دعم خزينة النادي.

* عبد الحي بن سلطان يقترب من العودة الى المغرب الفاسي 

 

ذكرت مصادر صحفية مغربية ان المدرب الوطني السابق عبد الحي بن سلطان بات قريبا من العودة للإشراف على المقاليد الفنية لنادي المغرب الفاسي .

وسبق لبن سلطان أن درب في وقت سابق المغرب الفاسي لموسم واحد لتتم إقالته بعد الفشل في تحقيق الفوز لثلاث مباريات على التوالي .

يذكر أن المغرب الفاسي يحتل المركز السابع في البطولة المغربية و رصيده 26 نقطة من 6 انتصارات و8 تعادلات و 7 هزائم .