رياضي

الترجي التونسي في كأس العالم للأندية 2025 بشرطين

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة 1 مارس 2024 بلاغاً يحدد فيه حظوظ تأهل ممثل كرة القدم التونسية في كأس العالم للأندية، الترجي الرياضي التونسي، إلى النسخة الأولى من الـ''موندياليتو'' التي ستقام بمشاركة 32 فريقاً السنة المقبلة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وخصّ الـ''فيفا'' بالذكر كلاً من فريق باب سويقة وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مذكراً بأنهما الفريقان الوحيدان اللذان بإمكانهما التأهل للبطولة من خلال نظام التصنيف الدولي.

وأوضح البلاغ أنه في صورة فوز الهلال السوداني غداً السبت على مضيفه الترجي في الجولة السادسة والأخيرة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا، فإن صن داونز سيتأهل مباشرة لكأس العالم للأندية 2025، إلا أن الأحمر والأصفر سيتحصل على فرصة ثانية للترشح، وذلك شريطة فوز يفوز الأهلي المصري أو الوداد البيضاوي المغربي أو صن داونز بالبطولة الحالية من رابطة أبطال إفريقيا.

يشار إلى أن الإتحاد الدولي لكرة القدم كان قد خصّص 4 مقاعد للفرق الأفريقية في كأس العالم للأندية، ما نتج عنه تأهل الأهلي المصري والوداد المغربي بعد فوزهما بدوري الأبطال سنتي 2022 و2023 توالياً.

- بن علي يعود أمام الهلال السوداني 

 

ينهي الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم الجمعة استعداداته لمباراة الهلال السوداني، غدا السبت لحساب الجولة الأخيرة من مرحلة مجموعات رابطة أبطال أفريقيا.

ومن المنتظر أن تعرف التشكيلة الأساسية للأحمر والأصفر عودة الظهير الأيمن محمد بن علي، بعد أن استوفى عقوبة الانذار الثالث.

ويلاقي الترجي غدا السبت ضيفه الهلال السوداني بملعب حمادي العقربي برادس بداية من الساعة الثامنة مساء.

 

* البطولة السويسرية: الحاج محمود يتحصل على جائزة لاعب الشهر 

أعلن الحساب الرسمي للبطولة السويسرية اليوم الجمعة 1 مارس 2024 عن فوز لاعب خط الوسط الدولي التونسي لفريق إف سي لوغانو محمد الحاج محمود بجائزة لاعب الشهر عن شهر فيفري المنقضي.

وأوضح البلاغ بأن تصويت الجماهير إستقر على إختيار صاحب الـ23 سنة كأفضل لاعب في الشهر المذكور أعلاه، مشيداً بمردوده الثابت مع فريقه، علماً وأنه كان ينافس كلاً من ليون أفدولاهو لاعب خط وسط إف سي بازل وآدريان غاندنبين ظهير فينترثور الذي يضم في صفوفه المهاجم الدولي التونسي سيف الله اللطيف وأليكسيس أنتونيس لاعب خط وسط سيرفيت وزميل المدافع التونسي ديلان برون ومواطنه عمر الرقيق.

يشار إلى أن الحاج محمود بصم على 3 أهداف في 20 لقاءً على مستوى البطولة السويسرية في الموسم الحالي، كما أنه تواجد في التشكيلة المثالية للبطولة في الجولتين 16 و24 حسب موقع ''صوفا سكور'' العالمي.

* رابطة أبطال أفريقيا: معلول يقود الأهلي المصري إلى ربع النهائي  

 

قاد الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول فريقه الأهلي المصري إلى التأهل إلى الدور ربع النهائي لرابطة أبطال أفريقيا بعد فوزه مساء اليوم على ضيفه يانغ افريكانز التنزاني بهدف دون رد.

وقدم معلول تمريرة حاسمة لزميله حسين الشحات في الدقيقة 46 سجل على إثرها هدف الانتصار للمارد الأحمر، ورفع بها ملك الحلول عدد مساهماته إلى 80 بقميص الأهلي في جميع المسابقات.

وضمن الأهلي تأهله إلى الدور الثاني متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة من 3 انتصارات و3 تعادلات.