رياضي

الترجي التونسي يلاقي الهلال السوداني من أجل ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يستقبل الترجي الرياضي التونسي ، اليوم السبت 02 مارس 2023، ضيفه الهلال السوداني، بداية من الساعة الثامنة ليلا، لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات ضمن فعاليات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وسيكون نادي باب سويقة مطالبا بالتعادل على أقل تقدير من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من التشامبيونزليغ.

ويذكر أن الأحمر والأصفر يحتل المرتبة الثانية في المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط في حين يحتل الهلال السوداني المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

- التشكيلة المحتملة للترجي التونسي أمام الهلال السوداني 

يلاقي الترجي الرياضي التونسي مساء اليوم السبت 2 مارس 2024 ضيفه الهلال السوداني ضمن الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لرابطة أبطال افريقيا على الساعة 20:00 بملعب حمادي العقربي برادس .

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للترجي:

امان الله مميش / محمد أمين توغاي / ياسين مرياح / رائد بوشنيبة / محمد أمين بن حميدة / روجي اهولو / حسام تقا / زكرياء العايب / اندري بوكيا / يان ساس / رودريغو رودريغيز .

هذا وسيدير اللقاء الحكم الغابوني باتريس تانغوي، حيث يكفي التعادل فريق باب سويقة لضمان الترشح لربع نهائي هذه المســابقة.

* النجم الساحلي: عثمان جنيح يتعرض لوعكة صحية 

تعرض رئيس النجم الساحلي، عثمان جنيح إلى وعكة صحية مفاجئة صباح اليوم السبت 02 مارس 2024، جعلته يرقد بأحد المصحات الخاصة بمدينة سوسة.

وفي بلاغ عبر صفحته الرسمية، تمنى نادي جوهرة الساحل الشفاء العاجل لرئيسه عثمان جنيح.

ويذكر أن جنيح تسلم رئاسة النجم الساحلي منذ أكثر من عام وقاد الفريق إلى التتويج بلقب البطولة الوطنية الموسم الرياضي الماضي.

- التشكيلة المحتملة للنجم الساحلي في ضيافة بيترو أتليتيكو الأنغولي  

يحل النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم السبت 2 مارس 2024 ضيفا على بيترو أتليتيكو الأنغولي ضمن لقاء من الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات لرابطة أبطال افريقيا لكرة القدم على الساعة 20:00 بملعب 11 نوفمبر بالعاصمة الأنغولية لواندا .

ومن المحتمل أن يدخل فريق جوهرة الساحل المباراة بالتشكيلة التالية:

علي الجمل / لؤي بن حسين / فرج بن نجيمة / حمزة الجلاصي / غفران النوالي / عبد الرزاق بوازرة / آدم الورتاني / صالح الغدامسي / محمد امين الجبالي / أسامة عبيد / راقي العواني.

وستكون المباراة شكلية بالنسبة لفريق جوهرة الساحل باعتباره فشل في التأهل حسابيا باحتلاله المركز الأخير في المجموعة برصيد 4 نقاط.

وسيدير اللقاء الحكم الكيني "بيتر واويرو.

* بعد أن ساهم في انتصار الأهلي المصري.. علي معلول أفضل لاعب في مباراة يانغ افريكانز التنزاني

قدم لاعبنا الدولي التونسي علي معلول مباراة مميزة مساء أمس الجمعة غرة مارس 2024 مع فريقه الأهلي المصري أمام يانغ افريكانز التنزاني ضمن لقاء من الجولة السادسة لدور المجموعات من رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم .

وقد انتهت المباراة بانتصار الفريق المصري بهدف لصفر سجله حسين الشحات، وكان معلول صاحب التمريرة الحاسمة، لكن الملفت في الأمر أن الظهير الأيسر الدولي التونسي مكان أفضل لاعب في المباراة من جانب الفريقين حيث منحه موقع صوفا سكور العالمي 8.4 كتنقيط اجمالي في المباراة.

كما قام معلول بصناعة 5 فرص سانحة للتسجيل طيلة المباراة كأكثر لاعب ونجح في القيام بنسبة 100 بالمائة من تمريرات ناجحة .

يشار إلى أن عقد معلول مع الأهلي ينتهي بموفى جوان المقبل وقد يواصل التجربة لموسم اضافي، وفق مصادر اعلامية مصرية.

* بطولة الدرجة الثانية الالمانية : هدف جديد لإلياس سعد بقميص سان باولي

إنقاد نادي سان باولي الناشط ببطولة الدرجة الثانية الألمانية ، إلى الهزيمة أمام مضيفه شالكه بثلاثة أهداف مقابل هدف، لحساب الجولة 24 من منافسات البطولة.

وسجل المهاجم التونسي إلياس سعد هدف فريقه الوحيد في المباراة في الدقيقة 89، ليرفع عدد أهدافه إلى 7 هذا الموسم في البوندسليغا 2.

ورغم الهزيمة يواصل نادي سان باولي تصدره لترتيب البطولة برصيد 48 نقطة، بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه.

* الكرة الطائرة: النادي الصفاقسي يشارك في البطولة الإفريقية

أكدت الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي اليوم السبت 2 مارس 2024 أنها صادقت على مشاركة فريق أكابر الكرة الطائرة بالنادي في مسابقة الكأس الافريقية في نسختها القادمة، وذلك ضمن بلاغ نشرته عبر الصفحة الرسمية .

وستقام البطولة في مصر من 12 إلـــــى 24 أفريل 2024 المقبل .