رياضي

الترجي التونسي يتغلّب على الهلال السوداني ويبلغ ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - بلغ الترجي الرياضي التونسي الدور ربع النهائي بفوزه على ضيفه الهلال السوداني بهدف نظيف اليوم السبت في المرحلة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن منافسات رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وفرض المدافع الدولي التونسي ياسين مرياح نفسه نجماً للمباراة بتوقيعه للهدف الوحيد في الدقيقة 22.

وضمن ذات المجموعة حسم بيترو أتليتيكو الأنغولي، المتأهّل سلفاً، صدارة المجموعة الثالثة بانتصاره على ضيفه النجم الرياضي الساحلي بهدفين دون ردّ.

وبصم على هدفي الفريق الأنغولي كل من جوناثان تورو (38) وجواو ديوغو (71).

وبذلك تصدّر بيترو أتليتيكو المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة عن الترجي التونسي الثاني في حين ظلّ الهلال ثالثاً (5 نقاط) بفارق نقطة عن النجم الساحلي الرابع والأخير.

- كاردوزو يهنئ لاعبيه ويشيد بدور الجمهور 

هنأ المدرب البرتغالي للترجي الرياضي التونسي ميغيل كاردوزو لاعبيه على تأهلهم إلى ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا بعد انتصارهم الليلة بهدف دون رد ضد ضيفهم الهلال السوداني في آخر جولات دور المجموعات، وذلك رغم اعترافه بأن المباراة لم تكن الأفضل للفريق.

وقال كاردوزو إن المباراة لم تكن سهلة وإن فريق باب سويقة كان جيداً خلال اللقاء، شأنه شأن الهلال، مؤكداً أن الأهم هو فهم الأجواء المحيطة بمثل هذه المباريات، والتي يجب أن تكون جيدة لتحقيق أفضل النتائج.

ولئن قال كاردوزو إنه لم يتابع ما حدث مع جمهور الفريق بسبب تركيزه على عمله، إلا أنه أشاد بدوره المهم خلال مباريات نادي باب سويقة وأكد على حاجة الفريق له، مشيراً إلى أنه ليس من المهم التعرف على خصمه المقبل في دوري الأبطال، إذ أن كل تركيزه ينصب حالياً على اللقاءات القادمة على مستوى الرابطة الأولى.

وفيما يخصّ أداء الفريق، قال البرتغالي إن كرة القدم مثل الموسيقى، حيث بإمكان الفريق أن يعزف على الكمان، كما يمكن أن يكتفي بقرع الطبول أحياناً، مؤكداً بذلك على أهمية التعود على الوضعيتين بهدف السيطرة أكثر على المباريات.

- رابطة أبطال إفريقيا: قائمة الفرق المترشحة للدور ربع النهائي  

أسدل الستار اليوم السبت على منافسات دور المجموعات من رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم .

وفي مايلي قائمة الفرق المترشحة للدور ربع النهائي :

المستوى الأول

صانداونز الجنوب إفريقي - اسيك ميموزا الإيفواري - بترو اتلتيكو الأنغولي - الأهلي المصري

المستوى الثاني

مازمبي الكونغولي - سيمبا التنزاني - الترجي الرياضي التونسي - يانغ افريكانز التنزاني

* كأس الكاف: الإفريقي يحذر جماهيره من أعمال الشغب ضد أكاديميكا الانغولي

دعى النادي الإفريقي اليوم السبت 2 مارس 2024 جماهيره إلى عدم رمي المقذوفات وإشعال الشماريخ ورميها خلال مباراة يوم غد الأحد ضد ضيفه أكاديميكا دو لوبيتو الأنغولي.

ويأتي هذا التنبيه في إطار مساعي فريق باب الجديد لتفادي أي عقوبة مالية أو رياضية من قبل الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، علماً وأن اللقاء يندرج ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المسابقة القارية.

يشار إلى أن الأحمر والأبيض سيكون مطالباً بتحقيق نقطة على الأقل في مباراة الغد بهدف التأهل إلى ربع النهائي، علماً وأنهم يحتلون وصافة الترتيب برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع ريفرز يونايتد، وعلى بعد 3 نقاط عن المتصدر دريمز الغاني، في حين يقبع اكاديميكا دو لوبيتو بالمركز الأخير بدون أي نقطة.

* البطولة السويسرية: الإسهام التهديفي الثامن للغربي

عرفت مباراة الجولة 26 من البطولة السويسرية بين لوزان أوشي وضيفه غراسهوبيرس إسهاماً تهديفياً جديداً للاعب الشاب ذو الأصول التونسية إسماعيل الغربي الذي دوّن على ثالث تمريراته الحاسمة في الموسم الحالي.

وجاءت التمريرة الحاسمة لصاحب الـ19 سنة في الدقيقة 32، علماً وأن اللقاء إنتهى بالتعادل بهدف لمثله، في وقت يقبع فيه فريقه بالمركز الثاني عشر والأخير في ترتيب البطولة برصيد 16 نقطة من 26 جولة.

يشار إلى أن هذا الإسهام هو الثامن للغربي مع لوزان أوشي منذ انتقاله له في المركاتو الصيفي الأخير قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، علماً وأن اللاعب ينحدر من أصول فرنسية وإسبانية وتونسية.