رياضي

الإتحاد الإفريقي لكرة القدم يحدد موعد قرعة ربع نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم اليوم الاثنين 4 مارس 2024 اقامة قرعة الدور ربع النهائي لمسابقتي رابطة أبطال افريقيا وكأس الإتحاد الإفريقي يوم 13 مارس 2024 الجاري بالعاصمة المصرية القاهرة .

وفي ما يلي الفرق المتأهلة الى ربع نهائي رابطة أبطال افريقيا:

المستوى الأول: الاهلي المصري - ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي- بيترو اتلتيكو الأنغولي - اسيك ميموزا الايفواري

المستوى الثاني: مازيمبي الكونغولي - الترجي التونسي - سيمبا التنزاني - يانغ افريكانز التنزاني

هذا و سيلاقي الترجي التونسي في الدور ربع النهائي أحد الفرق أصحاب المراكز الأولى في بقية المجموعات وهي كل من: الأهلي المصري / ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي / أسيك ميموزا الايفواري.

أما الفرق المتأهلة الى ربع نهائي كأس الإتحاد الإفريقي فهي كالتالي:

المستوى الأول: اتحاد العاصمة الجزائري- الزمالك المصري- دريمز الغاني- نهضة بركان المغربي

المستوى الثاني: فيوتشر المصري- أبو سليم الليبي - ريفرز يونايتد النيجيري- الملعب المالي

و ستدور مباريات الذهاب بين 29 و31 مارس 2024 الجاري، في حين ستدور مباريات الإياب بين 5 و7 أفريل 2024 القادم.

* غيابات بالجملة عن تشكيلة النادي الإفريقي أمام النادي الصفاقسي 

تسجل تشكيلة النادي الإفريقي جملة من الغيابات في مباراة الكلاسيكو أمام النادي الرياضي الصفاقسي .

ويتواصل غياب كل من غيث الصغير ورامي البدوي وآدم الطاوس ومحمد أمين الحمروني وعامر العمراني بداعي الإصابة .

وينزل النادي الإفريقي ضيفا على النادي الصفاقسي يوم الأربعاء بداية من الساعة 17.00 في إطار الجولة الأولى من بلاي أوف بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

يذكر أن الإفريقي دخل اليوم الإثنين في تربص بسوسة .

- النادي الإفريقي يدخل في تربص بمدينة سوسة

يدخل النادي الإفريقي اليوم الاثنين 4 مارس 2024 في تربص مغلق بمدينة سوسة استعدادا لمباراة النادي الرياضي الصفاقسي بعد غد الأربعاء في الجولة الإفتتاحية لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وبعد هذا التربص الخاطف ، سيتحول النادي الإفريقي مباشرة إلى صفاقس أين سيلاقي النادي الصفاقسي في قرار اتخذته الهيئة المديرة للابتعاد عن ضغط الجماهير بعد خيبة أمل الخروج من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وسيكون نادي باب الجديد أمام حتمية الأنتصار لمصالحة الأنصار، خاصة أن مغامرة الكبير مع الفريق قد تنتهي في صورة التعادل أو الهزيمة، سيما أنه لوح بالانسحاب خلال تصريحه عقب مباراة أكاديميكا دي لوبيتو الأنغولي.

يذكر ان المباراة ستدور بداية من الساعة 17:00 على ارضية ملعب الطيب المهيري بصفاقس بإدارة الحكم يسري بوعلي .

- النادي الإفريقي يتمسك بالكبيّر  

قرّرت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي اليوم الإثنين 4 مارس 2024 تثبيت المدرب المنذر الكبيّر الذي قرّر التراجع عن قراره بالإنسحاب.

وكان صاحب الـ53 سنة قد أشار يوم أمس الأحد إلى أنه يدرس جدياً موضوع الإستقالة من منصبه بعد مغادرة كأس الكنفدرالية الإفريقية على إثر التعادل بهدف لمثله ضد أكاديميكا دو لوبيتو الانغولي بملعب حمادي العقربي برادس، مضيفاً أنه فشل رسمياً في أول إختبار له مع فريق باب الجديد.

ويأتي هذا الخبر قبل يومين من أول مباراة للأحمر والأبيض على مستوى مرحلة التتويج من الرابطة المحترفة الأولى، والتي ستجمعه بعد غد الأربعاء بمضيفه النادي الرياضي الصفاقسي بملعب الطيب المهيري، علماً وأن الكبيّر كان قد تم تعيينه في منصب المدرب في منتصف شهر فيفري المنقضي، ليقود الفريق في مباراتين، أين إنهزم بهدف دون رد ضد ريفرز يونايتد النيجيري وتعادل ضد أكاديميكا دي لوبيتو الأنغولي.

* مقر النادي الرياضي البنزرتي يتعرض إلى محاولة السرقة ليلا والأمن يتعهد بالبحث 

أفادت الكاتبة العامة للنادي الرياضي البنزرتي الاستاذة شريهان العربي اليوم الاثنين في تصريح إذاعي أن مقر النادي الرياضي البنزرتي تعرض في الليلة الفاصلة بين أمس الاحد 3 مارس 2024 واليوم الاثنين 4 مارس 2024 الى محاولة السرقة من خلال دخول شخص او أكثر إلى المقر .

وتمثلت الواقعة في الدخول بواسطة الخلع الى المقر عبر أحد النوافذ، وقام مرتكب او مرتكبي هذه الفعلة بالعبث وبعثرة بعض محتوياته دون سرقة أي شيء.

واضاف نفس المصدر انه وبإكتشاف الفعلة من طرف موظفي النادي صباح اليوم، تم إشعار الاجهزة الامنية الذين حلوا بالمكان وقاموا بالمعاينات الفنية اللازمة ورفع البصامات مع تعهدهم بفتح بحث في الغرض للكشف عن الجاني او الجناة.

* بطولة الرابطة المحترفة الأولى: مباريات الـ''بلاي أوف'' منقولة تلفزياً بتقنيات جديدة 

سيتم نقل جميع مباريات مرحلة التتويج من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي يبلغ عددها 30 مباراة، عبر القناة الوطنية الأولى والثانية.

وفي سابقة تاريخية على مستوى كرة القدم التونسية، سيتم تصوير اللقاءات بـ12 كاميرا، بالإضافة إلى توفير إستوديو تحليلي لجميع اللقاءات من أرضية الملعب.

يشار إلى أن مرحلة الـ''بلاي أوف'' ستبدأ يوم غد الثلاثاء 5 مارس 2024 حين يستضيف الترجي الرياضي التونسي نظيره الملعب التونسي في الساعة الخامسة مساءً بملعب حمادي العقربي برادس، على أن تستكمل الجولة بعد غد الأربعاء بلقاءي النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي من جهة، والإتحاد المنستيري وضيفه النجم الساحلي من جهة أخرى.

* الرابطة 2: فوز جديد لنادي حمام الأنف والتعادل يحسم مباراة بن عروس والقيروان 

دارت اليوم الإثنين مباراتان  ضمن الجولة 17 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

و في ما يلي نتائج المباراتين :

المجموعة 2

سبورتنغ بن عروس 0-0 شبيبة القيروان

نادي حمام الأنف 2-0 مرجان طبرقة

* البطولة السويسرية: الظهور الثاني للطيّف في التشكيلة المثالية 

أصدر موقع ''صوفا سكور'' اليوم الإثنين 4 مارس 2024 التشكيلة المثالية للجولة 26 من البطولة السويسرية، والتي عرفت تواجد المهاجم الدولي التونسي لفريق فينترثور سيف الله اللطيف.

وكان اللاعب قد ساهم في إنتصار فريقه يوم أمس الأحد بهدفين لهدف ضد ضيفه ايفردون سبورتس بعد تدوينه على التمريرة الحاسمة للهدف الأول لفريقه، علماً وأنه تحصّل على تنقيط يقدر بـ7،5 حسب نفس المصدر بعد توفيره لأربع تمريرات مفتاحية ونجاحه في 7 ثنائيات هوائية من أصل 13 خلال نفس اللقاء.

يشار إلى أن هذا التواجد هو الثاني لصاحب الـ23 سنة في التشكيلة المثالية للبطولة السويسرية، نظراً لأنه كان متواجداً في تشكيلة الجولة الخامسة حسب نفس المصدر.

* كرة اليد: الإعتماد على تقنية ال VAR إنطلاقاً من الجولة الثالثة للبطولة 

عقدت الجامعة التونسية لكرة اليد صبيحة اليوم الإثنين اجتماعاً عاجلاً للوقوف على أهم المشاكل في قطاع التحكيم و طريقة معالجتها بعد تعدد التشكيات في الآونة الأخيرة .

وفي مايلي أهم القرارات:

- إعتماد تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) انطلاقا من الجولة الثالثة في مرحلة التتويج و تفادي النزول و كأس تونس.

- تنظيم تربص نهاية الاسبوع الحالي لتقييم المرحلة السابقة و العمل على النهوض أكثر بمردود الحكام في الفترة القادمة التي تعتبر حاسمة من الموسم الرياضي.

يذكر أن بلاي أوف البطولة ينطلق اليوم الإثنين.