آخر ساعة

أوقات العمل،مساندة، نقابة، تحجير جولان، قمة جربة، معرض ليون، 92 عربة مترو و12 قطارا.

 يستأنف العمل بالتوقيت الشتوي ابتداء من الأربعاء 15 سبتمبر 2021 بالنسبة لأعوان الدولة والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الإدارية ،  على النحو التالي:
 - الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس: من الساعة الثامنة وثلاثين دقيقة صباحا (30: 08) إلى الساعة منتصف النهار وثلاثين دقيقة (30: 12) ، ومن الساعة الواحدة وثلاثين دقيقة بعد الزوال (30: 13) إلى الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة (17:30).
- الجمعة: من الساعة الثامنة صباحا (08:00) الى الساعة الواحدة بعد الزوال (13:00) ومن الساعة الثانية وثلاثين دقيقة ظهرا (30: 14) الى الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة (17:30).

--

وجهت الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية الثلاثاء 14 سبتمبر برقية مساندة الى مناضلي ومناضلات اتصالات تونس الذين يواصلون الاعتصام دفاعا عن المؤسسة.

--

وسط أجواء احتفالية قامت شركة القنوات بالنفيضة الثلاثاء 14 سبتمبربتكريم أبناء العملة الناجحين في الامتحانات الوطنية وقد حضر هذا الحفل البهيج الاخوان قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة والطيب البحري الكاتب العام للجامعة العامة للبناء والأخشاب وثلة من أعضاء المكتبين التنفيذيين الجهوي والقطاعي وعدد من مسؤولي الشركة.

--

أدى اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر الاخ الطاهر البرباري الكاتب العام للجامعة العامة للمعادن والالكترونيك زيارة ميدانية الى مؤسسة asteel flash الكائنة بسكرة من ولاية أريانة. وتندرج هذه الزيارة في إطار حرص الجامعة على التواصل المباشر مع منظوريها.

--

يُحجّر بداية من يوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021 من السّاعة 06.30 إلى السّاعة 09.00 ومن السّاعة 16.30 إلى السّاعة 19.00 خلال نظام العمل بالحصّتين على جميع الشاحنات التي يفوق وزنها الجملي وهي مُحمّلة ثلاثة اطنان ونصف والعربات البطيئة الدّخول إلى العاصمة عبر المحاور التالية:

المدخل الجنوبي للعاصمة:

* الطريق الوطنيّة رقم 1.* الطريق السيّارة أ1.* الطريق السّريعة الجنوبيّة.

المدخل الغربي للعاصمة:* الطريق الوطنيّة رقم 3.* الطريق الوطنيّة رقم 5.* الطريق الوطنيّة رقم 7.

المدخل الشمالي للعاصمة:* الطريق الوطنية رقم 8.* الطريق السيّارة تونس بنزرت.* الطريق الجهويّة رقم 21 (الشعاعيّة إكس).

ويندرج هذا التحجير الذي اعلنته وزارة الداخلية في إطار العمل على الحدّ من ظاهرة الإكتظاظ المروري وسط العاصمة وخاصّة في أوقات الذروة وذلك عملا بالقرار البلدي لسنة 2004 المتعلق بتنظيم الجولان بمدينة تونس.

--

تكون مكتب النقابة الاساسية لاعوان وعمال شركة البستنة والغراسات بقبلي عقب المؤتمر المنعقد يوم 11 سبتمبر من الاخوة الهادي الاحمر كاتبا عاما وصالح التواتي والحسين الشارف ومبروك شنيبة ومحسن بنعلي ومحمد بن عرفة وفيصل عزيز أعضاء.

--

أشرف وزير السياحة ووزير الشؤون الشؤون الثقافية بالنيابة ، اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021، على جلسة عمل خُصّصت للاطّلاع على مدى تقدّم الاستعدادات الثقافية والفنية والسياحية بمناسبة احتضان تونس للقمة الفرنكفونية، يومي 20 و21 نوفمبر 2021 بجزيرة جربة، بحضور رئيس الديوان وعدد من اطارات الوزارتين والمؤسسات تحت الإشراف

--

في إطار استعداد تونس للمشاركة كضيف شرف في #الصالون_الدولي_لتكنولوجيا_البيئة Pollutec، الذي سينتظم هذه السنة بمدينة ليون الفرنسية خلال شهر أكتوبر القادم، انعقدت جلسة عمل تنسيقية مشتركة باشراف وزير الشؤون المحلية والبيئة بالنيابة والوزير المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيا الاتصال, الاثنين 13سبتمبر 2021، وبحضور المنسق العام للتظاهرة وعدد من إطارات الوزارتين.

--

تم تنظيم وقفة احتجاجية  صباح الثلاثاء بمقر الشركة الجهوية للنقل القوافل بحضور الاتحاد المحلي للشغل بالرديف وبعض الجمعيات الناشطة بالمدينة ومواطنين حول مشكلات النقل وتردي خدماته واستحقاقات الاهالي لتجويد الخدمات المسداة لهم عبر هذا المرفق العمومي.

--

تمت صباح  الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية، عملية التلقيح بالوسط المهني ضد فيروس كورونا لفائدة أعوان و إطارات الوزارة العاملين بالمصالح المركزية و بولايات تونس الكبرى . و أمّن عملية التلقيح الأطباء المتفقدون للشغل و الفنيون و المهندسون التابعون للإدارة العامة لتفقد طب الشغل و السلامة المهنية بالوزارة.

و للإشارة فإن عملية التلقيح انطلقت بعدد من ولايات الجمهورية لفائدة أعوان و إطارات الإدارات الجهوية للشؤون الاجتماعية و المؤسسات الخاضعة لإشراف الوزارة.

--

أدى وزير النقل واللوجستيك فجر 14 سبتمبر 2021 زيارة تفقدية إلى جملة من المرافق والفضاءات التابعة لشركة نقل تونس للوقوف على مدى الاستعداد للعودة المدرسية والجامعية 2021 - 2022 .وتوجه الوزير في مستهل نشاطه إلى تونس البحرية وتحديدا إلى مستودع المترو الخفيف لشركة نقل تونس لمعاينة سير العمل بورشات الصيانة والتصليح ومدى جاهزية الأسطول لتأمين أفضل ظروف التنقل الممكنة للموسم الدراسي. وأشاد بكفاءات شركة نقل تونس وبالمجهودات المبذولة رغم الصعوبات في تحقيق جاهزية ما لا يقل عن 92 عربة مترو و 12 قطار للخط ت- ح - م من أجل تأمين أفضل ظروف التنقل لكافة شرائح الحرفاء.