رياضي

الترجي التونسي يستهل مرحلة التتويج من البطولة بفوز على الملعب التونسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - انتصر الترجي الرياضي التونسي ، اليوم الثلاثاء 05 مارس 2023، على ضيفه الملعب التونسي، بنتيجة هدفين دون رد، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وسجل لنادي باب سويقة كل من المدافع ياسين مرياح، من ضربة جزاء في الدقيقة 41 والبرازيلي رودريغو رودريغيز في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع.

وبهذا الفوز رفع نادي الأحمر والأصفر رصيده إلى 6 نقاط في صدارة مجموعة البلاي أوف في حين تجمد رصيد الملعب التونسي عند النقطة الثانية في المرتبة الثالثة.

- طبيعة إصابة مهاجم الترجي محمد علي بن حمودة 

تعرض مهاجم الترجي الرياضي التونسي محمد علي بن حمودة لإصابة أجبرته على مغادرة مباراة اليوم الثلاثاء أمام الملعب التونسي .

وأكد المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو أن إصابة بن حمودة مبدئيا على مستوى الأربطة الجانبية للركبة .

ومن المنتظر أن يركن بن حمودة لراحة مطولة في إنتظار بقية الفحوصات.

يذكر أن الترجي التونسي فاز اليوم أمام الملعب التونسي بهدفين دون رد .

* النادي الإفريقي: راحة ب20 يوم لرامي البدوي  

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها مدافع النادي الإفريقي رامي البدوي، وجوب ركونه إلى راحة لا تقل عن 20 يوما.

ومن المنتظر أن يعود البدوي إلى الملاعب في شهر مارس القادم، بعد التوقف الدولي.

ويلاقي النادي الإفريقي غدا الاربعاء 06 مارس 2024، مضيفه النادي الصفاقسي، بملعب الطيب المهيري، لحساب الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

- الحمروني يخضع للجراحة ويركن إلى راحة مطولة

يجري الظهير الأيسر للنادي الإفريقي محمد أمين الحمروني اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 تدخلا جراحيا بعد اصابته بكسر في العظمة الزورقية (أسفل الرجل).

وخضع الحمروني إلى الفحوصات بالرنين المغناطيسي في نهاية الأسبوع المنقضي والتي جاءت لتؤكد إصابته بالكسر وضرورة خضوعه للجراحة.

وينتظر أن يغيب الحمروني لفترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع على أن تكون عودته إلى الملاعب في نهاية شهر ماي المقبل.

وكان الحمروني قد تعرض إلى الإصابة في اللقاء الذي جمع النادي الإفريقي بنادي دريمز الغاني لحساب الجولة الخامسة من كأس الكاف.

* النادي الصفاقسي: النصاب مكتمل وعلاء غرام يعود  

استعاد النادي الصفاقسي خدمات مدافعه الدولي علاء غرام، بعد تعافيه من الإصابة والتي حرمته من مباراة الاتحاد المنستيري في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

ويدخل نادي عاصمة الجنوب مباراة النادي الإفريقي، مكتمل النصاب بعد تعافي كل من عبد الله العمري، بركات الحميدي والمدافع الإيفواري كوامي بونسو.

ويلاقي النادي الصفاقسي ، غدا الاربعاء 06 مارس 2024، ضيفه النادي الإفريقي، بداية من الساعة الخامسة مساء، بملعب الطيب المهيري لحساب الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

* النجم الساحلي يستعيد خدمات صومايلا سيديبي

 

شهدت الحصة التدريبية للنجم الساحلي، عودة اللاعب المالي صومايلا سيديبي بعد تعافيه من مخلفات الإصابة ليكون على ذمة الإطار الفني.

ومن جهة أخرى سيغيب عن مباراة الاتحاد المنستيري، كل من حسام بن علي، زياد بوغطاس ومحمد أمين بن عمر بسبب الإصابة.

ويلاقي النجم الساحلي ، غدا الاربعاء 06 مارس 2024، مضيفه الاتحاد المنستيري، لحساب الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

 

* تركيبة الإطار الفني الجديد للإتحاد الرياضي ببن قردان 

كشف الإتحاد الرياضي ببنقردان اليوم الثلاثاء عن التركيبة الجديدة للاطار الفني .

وسيكون الى جانب محمد علي معالج المدرب الأول يوسف الغريبي مساعد وعلي المفتاحي مدرب حراس وحمزة النفزي معد بدني وعزيز الخطوي المعاين الفني .

ويحتل فريق اتحاد بنقردان بعد مرور خمس جولات من مرحلة تفادي النزول المركز الخامس رفقة مستقبل سليمان برصيد 9 نقاط .

يذكر أن محمد علي معالج يخلف في تدريب الإتحاد المدرب رمزي جرمود المستقيل .

* جامعة كرة القدم تكشف عن توقيت مباراة المنتخب التونسي والكرواتي في دورة الإمارات الودية  

كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن توقيت مباراة المنتخب التونسي ونظيره الكرواتي في مسابقة وينز يونايتد الودية .

وستدور المباراة يوم الجمعة 22 مارس 2024 على أرضية ستاد آل نهيان بداية من الساعة 19:00.

وستلعب المباراة الثانية لحساب نصف النهائي بين مصر ونيوزيلندا في نفس التوقيت بداية من الساعة 19:00 على ارضية ملعب محمد بن هزاع.

يشار إلى ان المقابلة الترتيبية ستلعب يوم 25 مارس 2024 والنهائية يوم 26 مارس 2024 في ذات التوقيت 19:00 .

* وفد من الفيفا والكاف في تونس لإعداد تقرير حول وضع الجامعة التونسية لكرة القدم 

يحل بتونس مساء اليوم الثلاثاء وفداً من الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم لإعداد تقرير حول وضع الجامعة التونسية لكرة القدم .

وتأتي هذه الخطوة بطلب من المكتب الجامعي سيما بعد إلغاء الجلسة العامة الإنتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت مقررة يوم 9 مارس 2024 بسبب سقوط القائمات المترشحة.

يذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم قررت في وقت سابق إلغاء الجلسة العامة الإنتخابية للفترة النيابية 2024-2028.

* البطولة المصرية : بن يوسف والزدام يقودان المصري البورسعيدي للفوز ضد سموحة

 

قاد الثنائي التونسي فخر الدين بن يوسف ومعتز الزدام فريق المصري البورسعيدي بعد تسجيلهما هدفي المباراة، ليمنحا فريقهما الفوز ضد نادي سموحة.

وفاز نادي المصري البورسعيدي اليوم الثلاثاء 05 مارس 2024، ضد نادي سموحة بهدفين دون رد، لحساب الجولة 15 من البطولة المصرية.

ورفع نادي المصري البورسعيدي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة البطولة.

* أنس جابر تتعرف غدا على منافستها في الدور 32 من بطولة انديان ويلز 

تستهل لاعبة التنس التونسية أنس جابر مشاركتها في دورة انديان ويلز الامريكية للماسترز ذات 1000 نقطة يوم الجمعة 8 مارس 2024 .

وتلاقي أنس جابر في الدور 32 المتأهلة من المباراة التي ستجمع غدا الاربعاء بين الروسية ميرا اندريفا المصنفة 38 عالميا والأمريكية كاتي فولينيتس المصنفة 131 عالميا.

يذكر أن أنس جابر المصنفة السادسة عالميا معفاة من المشاركة في الدور الأول .