نقابي

المنتدى النقابي، تقييم تجمع 2 مارس والوضع العام في البلاد محاور اجتماع الهيئة الادارية هذا الخميس

الشعب نيوز/ متابعات - تجتمع الهيئة الادارية للاتحاد،  الخميس 7 مارس 2024، بأحد نزل مدينة الحمامات، بداية من الساعة التاسعة صباحا للنظر في عدد من النقاط المدرجة بجدول أعمالها وهي ثلاث.

فقد سبق للامين العام الاخ نورالدين الطبوبي أن اعلن عن موعد اجتماع الهيئة المذكور يوم السبت الماضي محددا أول نقطة في جدول الاعمال وهي تقييم تجمع 2 مارس 2024، واوجه التحرك المقبلة في ظل عدم تجاوب السلطة.

وكان الاتحاد قد نظم يوم السبت 2 مارس بساحة القصبة تجمعا حاشدا ناجحا للمطالبة بتفعيل الحوار الاجتماعي والدفاع عن الحق النقابي وعن الاتفاقيات الممضاة وعن المقدرة الشرائية للشغالين وعموم المواطنين.

أما النقطة الثانية في جدول الاعمال فتتعلق باستعراض الوضع النقابي والوطني العام من خلال تقارير يرفعها الاعضاء من خلال انشطة الجهات والقطاعات التي يتولون شؤونها.

تبقى النقطة الثالثة، وهي ذات أهمية لافتة في جدول الاعمال، وعنوانها المنتدى النقابي، وهذا اطار للتفكيرفي مستقبل الاتحاد ومستقبل الحركة النقابية وفي كل ما له علاقة بالشأن الداخلي وكذلك أيضا بالمحيط الخارجي.

وبهذا الصدد، أعلن الاخ صلاح الدين السالمي الامين العام المساعد المسؤول عن القطاع العام لدى استضافته في برنامج "ميدي شو" اليوم الاربعاء 6 مارس انه من المرجح ان ينتظم هذا المنتدى اما أواخرماي او أوائل جوان القادمين.

للعلم، تتكون الهيئة الادارية الوطنية من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني ومن الكتاب العامين للاتحادات الجهوية وللجامعات العامة والنقابات الخصوصية ومن مقرري اللجان المختصة، وهي ثالث سلطات القرار في الاتحاد بعد المؤتمر والمجلس الوطني.