نقابي

نقابي من قطاع الاعلام يحصل على الدكتوراه ببحث حول الطاقة في التلفزة

الشعب نيوز/ متابعات - حصل الأخ محمد السعيدي، المهندس بالتلفزة الوطنية والكاتب العام للجامعة العامة للإعلام، اليوم الأربعاء 6 مارس 2024، على درجة الدكتوراه عن أطروحة ناقشها بالمدرسة الوطنية للمهندسين بتونس، بحثت في " تصميم شبكة مصغرة للتحكم في الطاقة المستعملة صلب التلفزة الوطنية ".

ويعتبر هذا العمل فريدا من نوعه بالنسبة للتلفزة الوطنية، اذ انه كفيل بان يسمح لها باقتصاد نصف ما تنفقه من اعتمادات  في مجال الطاقة.

أشرف على تأطير هذا العمل الاكاديمي، الفريد من نوعه، الأساتذة جمال بلحاج كمؤطر مباشر بمعية زميليه عثمان حسناوي وحبيب الشريف فيما تركبت لجنة المناقشة من الأساتذة فريد كوردة رئيسا والاسعد سبيطة مقررا وأشرف جابر التلمودي مقررا وفتحي الغضبان ممتحنا، والتي أسندت للأخ محمد السعيدي ملاحظة مشرف جدا.

وللاتحاد وللنقابيين عموما الحق في الافتخار بهذا الإنجاز الذي يقيم الدليل على ان مناضليه يفكرون بأكثر من عقل ويعملون بأكثر من يدين اثنين، فكما يصلون النهار بالليل دفاعا عن منظوريهم، يصلون التصرف اليومي بالتفكير المستقبلي في كل ما ينفع مؤسساتهم ويعود عليها بالفائدة.  

أسرة الشعب، ورقية ورقمية وأسرة الاعلام والطباعة والنقابيون يتقدمون باحر التهاني للاخ محمد السعيدي ويتمنون له المزيد من النجاح والتقدم.

نشير في الختام الى أن عددا من النقابيين واكبوا مناقشة الاطروحة، من بينهم الاخوين سامي الطاهري مسؤول الاعلام في الاتحاد والهادي الطرشوني ورشاد بن يوسف وصبري المانسي أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة.

 

* الاخ محمد السعيدي في نشاط نقابي نظمته الجامعة العامة للاعلام منذ فترة