نقابي

نور الدين الطبوبي في أشغال الهيئة الإدارية الوطنية : هناك زخم نضالي ولابد من المراكمة و الديناميكية وتعميق التفكير

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - قال الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل خلال ترؤسه الهيئة الادارية الوطنية المنعقدة اليوم الخميس 7 مارس 2024   انه مطمئن على مصير الاتحاد العام التونسي للشغل بعد نجاح تجمع 02 مارس مشيرا إلى أن  توفر الارادة والعزيمة تذلل كل الصعوبات.

وتحدث الأخ الامين العام عن الزخم النضالي الذي من شأنه إعادة التوازن وأشار الاخ الطبوبي إلى أن الاتحاد يطرح داخليا كل القضايا بكل ديمقراطية وهو ما ينبع من حالة التنوع التي تمثل مصدر قوته.
وتحدث الاخ نور الدين الطبوبي  عن وجود زخم نضالي مؤكدا ان المطروح على النقابيين هو وضع الاستراتجيات الملائمة لادارة المرحلة المقبلة.
وتحدث الاخ الامين عن أن الفترة الحالية استثنائية تتسم بتواصل نفس موقف السلطة المستهدف للعمل النقابي والرافض للحوار الاحتماعي.

وبين ان هذا الوضع يستوجب خطة عمل نقابية للابقاء على الزخم النضالي من خلال ديناميكية نقابية تهدف الى مزيد التعبئة دفاعا عن الحق النقابي وعن الحوار الاجتماعي.
وتحدث الاخ الامين العام عن ضرورة إحداث ديناميكية فكرية من أجل تجويد وتطوير العمل النقابي.

وإعتبر أن تنظيم  منتدى نقابي  قد يكون إطارا مناسبا للتفكير ووضع الاستراتيجيات.

وبين أن لقاء المئات من النقابيين في اطار المنتدى النقابي مهم من أجل الديمقراطية .
وبين الاخ الامين العام ان النضال مهم وبين أن رسائل النقابيين من خلال النضال تصل الى السلطة وهو أمر مهم.

وقال إنه من الايجابي ان يتفاعل الخطاب الرسمي مع ما يقترحه الاتحاد العام التونسي للشغل وقال إن هذا هو قدر الاتحاد العام التونسي للشغل الذي يقوم بدور وطني ودور إجتماعي نقابي.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/