رياضي

أنس جابر تخرج من ثاني أدوار إنديان ويلز

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - حققت الأمريكية المغمورة كايتي فولينيتس مفاجأة كبيرة بإقصائها التونسية أنس جابر من الدور الثاني لبطولة إنديان ويلز للتنس بالفوز عليها بمجموعتين دون رد.

جابر المصنفة السادسة في البطولة وفي أولى مبارياتها فشلت في مجاراة فولينيتس التي فرضت أفضليتها محققة الفوز بستة أشواط لأربعة في كلتا المجموعتين، لتسجل بالتالي أهم فوز ٍ في مسيرتها والفوز الثاني فقط على إحدى المصنفات العشر الأوليات.

ولن تتمكن الكازاخية إيلينا ريباكينا من الدفاع عن لقبها في بطولة إنديان ويلز للتنس بعد أن أعلنت انسحابها بسبب المرض.

وكانت ريباكينا أعلنت قبل خوض مباراتها الافتتاحية في البطولة، أنها تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي حالت دون تمكنها من اللعب لتقرر الانسحاب من البطولة وتخسر بالتالي النقاط الألف التي حققتها حين توجت بلقب النسخة الماضية.

واستهلت المصنفة الأولى البولندية إيغا شفيونتك مشوارها بفوز سهل على الأمريكية دانيال كولينز بمجموعتين دون مقابل.

وفرضت شفيونتيك المتوجة باللقب عام 2022 أفضليتها على المباراة منذ البداية منهية المجموعة الأولى لصالحها بستة أشواط لثلاثة قبل أن تكتسح كولينز في المجموعة الثانية بستة أشواط دون رد ، حاجزة مكانها في الدور الثالث لملاقاة التشيكية ليندا نوسكوفا.

* مرحلة التتويج: الإفريقي والمنستيري يبحثان عن الفوز الأول 

 

يستقبل النادي الإفريقي، اليوم السبت 09 مارس 2024، ضيفه الاتحاد المنستيري، بداية من الساعة الخامسة مساء، بملعب حمادي العقربي برادس، لحساب الجولة الثانية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويبحث كلا الفريقين عن الفوز الأول في في مرحلة البلاي بعد تعادل النادي الإفريقي ضد النادي الصفاقسي والاتحاد المنستيري ضد النجم الساحلي.

ويحتل النادي الإفريقي المركز الرابع برصيد نقطتين في حين يتواجد الاتحاد المنستيري في المرتبة الثالثة برصيد 3 نقاط.

 

* مرحلة تفادي النزول: مباراة صعبة لقوافل قفصة ومستقبل المرسى 

 

تدور اليوم السبت 09 مارس 2024، الدفعة الأولى من الجولة الخامسة لمرحلة تفادي النزول ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويلتقي قوافل قفصة صاحب المركز قبل الأخير برصيد 6 نقاط ضيفه نجم المتلوي صاحب المرتبة الرابعة ب10 نقاط.

ويستقبل مستقبل المرسى متذيل الترتيب برصيد 3 نقاط، ضيفه النادي البنزرتي صاحب المركز الأول برصيد 14 نقطة.

* النجم الساحلي يدعو جماهيره إلى الانضباط والابتعاد عن الشعارات المخلة بالميثاق الرياضي 

 

أصدر النجم الساحلي بلاغا اليوم السبت، عبر صفحته الرسمية دعا من خلال جماهيره إلى التحلي بالإنضباط والابتعاد عن الشعارات المخلة.

وقال نادي جوهرة الساحل" تهيب الهيئة بجماهير الفريق إلى التشجيع في كنف الروح الرياضية و الإنضباط الأخلاقي مع الإبتعاد عن كل الشعارات المخلة و عدم الإنسياق وراء الإستفزازات من اي جهة كانت و تجنب كل تصرّف قد يؤدي إلى تسليط عقوبات تضر بمصالح الجمعية، و في هذا السياق تشدد الهيئة على أن يلعب المسؤولون عن الاحباء وقادة المجموعات دورهم الكامل في تأطير الجماهير".

ويلتقي النجم الساحلي، غدا الأحد 10 مارس 2024، ضيفه الترجي التونسي بالملعب الأولمبي بسوسة، لحساب الجولة الثانية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .