رياضي

النادي الإفريقي يظفر بالنقاط الثلاث الأولى على حساب الإتحاد المنستيري في بلاي أوف البطولة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - نجح النادي الإفريقي اليوم السبت 9 مارس 2024 في حسم مباراة الدفعة الأولى من الجولة الثانية من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي أقيمت بملعب حمادي العقربي برادس ضد ضيفه الاتحاد الرياضي المنستيري، بعد أن إنتصر عليه بهدف دون رد.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق مدافع فريق عاصمة الرباط هشام بكار بالخطأ في مرماه في الدقيقة 66، علما وأن زميله ياسين الدريدي تعرّض للطرد المباشر قبلها بعشر دقائق.

وإفتتح بذلك النادي الإفريقي عدّاد إنتصاراته في مرحلة التتويج، علما وأنه الفوز الأول للمدرب المنذر الكبيّر مع الفريق بعد هزيمة وتعادل في كأس الكنفدرالية الإفريقية، ليصعد إلى وصافة المجموعة برصيد 5 نقاط، على بعد نقطة من المتصدر الترجي التونسي الذي يخوض غدا لقاء الكلاسيكو ضد مضيفه النجم الساحلي في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

في المقابل، يحتل أبناء محمد الكوكي المركز الرابع بثلاث نقاط، بفارق نقطة عن صاحب المركز الثالث النجم الساحلي، وبنفس الفارق عن كل من صاحب المركز الخامس النادي الصفاقسي وملاحقه الملعب التونسي اللذان سيلتقيان يوم غد الأحد في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

يشار إلى أن المباراة المقبلة للإفريقي في البطولة ستقام ضد مضيفه وجاره الترجي التونسي في دربي العاصمة ضمن فعاليات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج.

* النادي الإفريقي: تدخل جراحي على الحمروني وغياب مطول 

يغيب الظهير الأيسر للنادي الإفريقي محمد أمين الحمروني عن الميادين لفترة طويلة قد تنهي موسمه الحالي .

وخضع الحمروني إلى تدخل جراحي ناجح أمس على مستوى الكاحل، مما سيتسبب في غيابه عن الميادين لمدة 3 أشهر بعد اصابته أمام دريمز الغاني لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الكاف.

يذكر أن عودة الحمروني إلى الملاعب ستكون بشكل تدريجي مما يعني إمكانية التحاقه بالمجموعة لفترة قصيرة مع نهاية الموسم.

 

* النجم الساحلي يتخلص من حمل ثاني الملفات

قالت لجنة فض النزاعات للنجم الرياضي الساحلي اليوم السبت 9 مارس 2024 إنها تمكنت أخيرا من إغلاق ثاني الملفات المتعلقة بديون الفريق، والتي تعرّض على إثرها النادي لعقوبة المنع من الإنتداب.

ويتعلق الخبر بملف اللاعب المصري محمود صابر الذي كان قد عزز صفوف الفريق في شهر أكتوبر من سنة 2020 قادما من أكاديمية الأهلي المصري، قبل أن يرحل في فيفري 2022 نحو سيراميكا كليوبترا، حيث سدد نادي جوهرة الساحل مبلغ 440 ألف دينار للحساب البنكي للاعب، واضعا بذلك حدا لثاني ملفات الأجانب، وذلك إثر سداد مبلغ 308 ألف دينار للاعب الجزائري يوسف العوافي.

ومن المنتظر أن تشرع هيئة عثمان جنيّح في وضع حد الملفات الثلاثة المتبقية، والتي تخص كلا من عمر كوناتي وحسين بن عيادة، حيث تشير الأخبار إلى أن تبرعات الجماهير تجاوزت الألف دينار بالنسبة للأول، في حين سيكون الثاني من نصيب رجال الأعمال، علما وأن الملف الخامس يهم اللاعب السابق للأهلي المصري سليمان كوليبالي.

يشار إلى أن "ليتوال" ستستضيف يوم غد الأحد نظيرها الترجي الرياضي التونسي في الساعة الثانية والنصف ظهرا بالملعب الأولمبي بسوسة في إطار الجولة الثانية من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

* مرحلة تفادي النزول : النادي البنزرتي يعمق من جراح مستقبل المرسى والقوافل تبقي على آمالها في البقاء 

حسم النادي الرياضي البنزرتي اليوم السبت 9 مارس 2024 مباراة الدفعة الأولى من الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد ضيفه مستقبل المرسى بهدف دون رد بملعب 15 أكتوبر ببنزرت.

وجاء هدف الإنتصار لقروش الشمال عن طريق المهاجم الطيب بن زيتون في الدقيقة 45+1، علماً وأنه بصم على سادس اهدافه هذا الموسم مع الفريق والرابع له في الـ''بلاي أوف''، ليصل أبناء المدرب ماهر الكنزاري إلى النقطة 17 في صدارة المجموعة، بفارق 6 نقاط عن الوصيف الأولمبي الباجي وثالث الترتيب إتحاد تطاوين، في حين تكبد مستقبل المرسى الهزيمة الخامسة له في مرحلة تفادي النزول، ليقبع بالمركز الأخير بثلاث نقاط فقط، علماً وأن لقاء اليوم عرف طرد لاعبه ياسين الورزلي في الدقيقة 62.

وفي ملعب محمد رواشد بقفصة، حسم هدف الايفواري نويل آغبر لقاء قوافل قفصة ضد ضيفه نجم المتلوي بهدف دون رد، ليصعد القوافل إلى المركز السادس في ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع كل من سابع الترتيب إتحاد بن قردان وخامسه مستقبل سليمان.

يشار إلى أن الدفعة الثانية من نفس الجولة ستقام غداً الأحد، حيث سيحل إتحاد تطاوين ضيفاً على مستقبل سليمان، في حين سيستضيف إتحاد بن قردان الأولمبي الباجي، علماً وأن المباراتين ستقامان في الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

 

* نتائج الدفعة الأولى من الجولة الخامسة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية

دارت مساء اليوم السبت مباريات الدفعة الأولى من الجولة الخامسة إياب لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم .

وفي مايلي نتائج الدفعة:

المجموعة 2:

نادي سبورتينغ المكنين 2 - 0 أمل الرقبة

مكارم المهدية 2 - 1 نادي أولمبيك مدنين

المحيط القرقني 2 - 2 الملعب القابسي

أولمبيك سيدي بوزيد 0 - 0 مستقبل الرجيش

المستقبل الرياضي بقابس 2 - 0 نسر جلمة

الترجي الجرجيسي 4 - 1 الهلال الشابي

الأمل الرياضي بجربة (معفى)

المجموعة 1:

شبيبة العمران 4 - 0 القلعة الرياضية

يذكر أن الجولة تستكمل غداً الأحد عبر إجراء مباريات الدفعة الثانية والأخيرة وفق البرنامج التالي:

* المجموعة 1:

جمعية أريانة - نادي حمام الأنف * أسامة شريط

مستقبل وادي الليل - سبورتينغ بن عروس * مجدي بالآغا

النجم الرياضي الرادسي - جندوبة الرياضية * محمد علي قروية

مرجان طبرقة - أمل حمام سوسة * منتصر بالعربي

الشبيبة القيروانية - هلال مساكن * منتصر عمار

النادي الرياضي القربي (معفى)

 

* البطولة السويسرية: الحاج محمود يساهم في فوز جديد لفريقه 

 

دوّن لاعب خط الوسط التونسي لفريق إف سي لوغانو السويسري محمد الحاج محمود اليوم السبت 9 مارس على أحد أهداف فريقه خلال مباراته ضد مضيفه سان غالين، وذلك لحساب مباراة الجولة 27 من البطولة السويسرية.

وأحرز صاحب الـ23 سنة هدف التعادل الثاني لفريقه عند الدقيقة 47، قبل أن يدوّن زميله السويسري أوران بيسليمي على الهدف الثالث قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

يشار إلى أن هذا الهدف هو الرابع للحاج محمود في 21 لقاء مع فريقه على مستوى البطولة المحلية، علما وأنه تحصل على جائزة لاعب الجولة الأسبوع الماضي، علما وأن فريقه يحتل حاليا المركز الثالث برصيد 43 نقطة، بفارق 7 نقاط عن سيرفيت جينيف فريق مواطنه ديلان برون، و8 نقاط عن المتصدر يانغ بويز.

 

* الكرة الطائرة: الترجي التونسي يحسم الكلاسيكو أمام النادي الصفاقسي

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة الثالثة إياب لمرحلة تتويج بطولة الكرة الطائرة .

وفي ما يلي نتائج الجولة:

الاولمبي القليبي - النجم الساحلي : 3/1 (19/25-25/22-25/23-25/18)

مولدية بوسالم - سعيدية سيدي بوسعيد : 3/2 (25/19-25/23-24/26-38/40-15/12)

النادي الصفاقسي - الترجي الرياضي التونسي : 3/0 (25/20-25/17-25/22)

* كرة اليد: مكارم المهدية يطيح بسبورتينغ المكنين 

 

تمكن مساء اليوم السبت مكارم المهدية من الإطاحة بمستضيفه سبورتينغ المكنين في إطار الجولة الثانية من مرحلة التتويج في بطولة كرة اليد .

وجاء فوز المكارم بنتيجة 35-33.

و في ما يلي النتائج الكاملة للجولة:

المجموعة الأولى:

النجم الساحلي 28-24 نادي ساقية الزيت

بعث بني خيار 23 - 32 الترجي التونسي

المجموعة الثانية:

الإتحاد التميمي 37-51 النادي الإفريقي

سبورتينغ المكنين 33 - 35 مكارم المهدية

كرة السلة: النجم الساحلي يتوج بكأس الجامعة 

 

توج النجم الرياضي الساحلي مساء اليوم السبت بكأس الجامعة لكرة السلة .

وجاء تتويج النجم بالكأس الجامعة (كأس المرحوم رضا العبيدي) على حساب الشبيبة القيروانية بنتيجة 70-64.

يذكر أن المباراة احتضنتها قاعة بن عمار بحلق الوادي.