نقابي

المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس يدعو جامعة صفاقس لتفسير مبررات نقلة أحد الأساتذة دون الرجوع إلى الهياكل البيداغوجية و العلمية

الشعب نيوز /  كاظم بن عمار - أصدر المكتب النقابي لأساتذة المدرسة  الوطنية للمهندسين بصفاقس المجتمع يوم الأربعاء 6 مارس 2024 بمقر العمل بيانا في ما يلي نصه:

نحن أعضاء المكتب النقابي لأساتذة المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس المجتمعون اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 بمقر العمل، وبعد تدارسنا لكافة النقاط المدرجة بجدول أعمال الاجتماع، فإننا : 

1. نطالب رئاسة جامعة صفاقس بتحديد عدد منح التداول المسندة للمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس بعنوان سنة 2024 حتى يتمكن طلبتنا من الانطلاق في انجاز تربصاتهم، التي قد تشهد هذه السنة ارباكا نظرا للتأخير الملحوظ في إصدار القائمة الرسمية لهذه المنح مقارنة بالآجال المعتمدة خلال السنوات الفارطة.

2. نعتبر أنّ كل عملية نقلة للزميلات والزملاء تمثل حقا شرعيا عندما يتم ضمن احترام الهياكل البيداغوجية والعلمية للمدرسة وفي إطار احترام تام لمبادئ الشفافية، الأمر الذي لم تحترمه إدارة المدرسة في مستوى أول وبمباركة من طرف رئاسة جامعة صفاقس في مستوى ثان في علاقة بقبول ملف نقلة زميلة برتبة أستاذ مساعد اختصاص هندسة ميكانيكية خارج الإطار المذكور.

3. نطالب إدارة المدرسة الوطنية للمهندسين ورئاسة الجامعة بتقديم تفسير حول مبررات قبول هذه النقلة دون الرجوع إلى الهياكل البيداغوجية والعلمية المنتخبة وهضم حقها في ابداء رأيها.

وفي الأخير نعتبر أنّ احترام هذه الهياكل والرجوع إليها عند اتخاذ قرارات تصب في صميم مهامها المحدّدة بنصوص قانونية من شأنه أن يضمن مناخ عمل إيجابي داخل المؤسسة الأمر الذي تسعى الهياكل النقابية لتكريسه والدفاع عن حقوق منظوريها عند تسجيل تجاوزات في هذا الخصوص."