رياضي

مرحلة التتويج من البطولة : الترجي التونسي يبتعد في الصدارة قبل الدربي ولا غالب ولا مغلوب في قمة الملعب التونسي و النادي الصفاقسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - نجح الترجي الرياضي التونسي اليوم الأحد 10 مارس 2024 في حسم مباراة كلاسيكو الجولة الثانية من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ضد مضيفه النجم الرياضي الساحلي، وذلك بعد فوزه عليه بهدف دون رد.

وجاء هدف في الدقيقة 81 عن طريق البرازيلي رودريغو رودريغيز بعد تمريرة عرضية من مواطنه يان ساس، مانحاً بذلك النقاط الثلاث لفريقه الذي وصل إلى النقطة التاسعة في صدارة مجموعة الـ"بلاي أوف"، بفارق 4 نقاط عن الوصيف النادي الإفريقي، كما أن هذا الإنتصار هو الرابع للترجي تحت قيادة البرتغالي ميغيل كاردوسو، في حين تجمّد رصيد فريق جوهرة الساحل عند النقطة الرابعة في المركز الثالث.

يشار إلى أن اللقاء كان قاد توقف بسبب أعمال الشغب التي قامت بها جماهير أصحاب الأرض، علماً وأن الحكم كان قاد طرد مساعد مدرب الترجي فابيو فيرنانديس بالبطاقة الحمراء بعد دخوله أرضية الميدان.

وفي ملعب الهادي النيفر بباردو، تعادل الملعب التونسي سلباً ضد ضيفه النادي الصفاقسي.

ولا تخدم هذه النتيجة أياً من الفريقين، حيث رفع كل منهما رصيده إلى 3 نقاط، حيث يأتي نادي عاصمة الجنوب في المركز الرابع، متساويا مع خامس الترتيب الإتحاد المنستيري، في حين يقبع الملعب التونسي بالمركز الأخير.

* أحمد العجلاني: لست مستعداً لتحمل أخطاء مواسم سابقة في النجم الساحلي 

أعلن احمد العجلاني مدرب النجم الساحلي عن نهاية تجربته مع الفريق بعد الهزيمة عشية اليوم امام الترجي الرياضي التونسي بهدف مقابل صفر في ختام مقابلات الجولة الثانية لمرحلة البلاي اوف .

وقال العجلاني أنه اتى لمد يد المساعدة دون شروط لانه يعلم الوضعية في النادي منذ سنوات لكنه غير مستعد لتحمل مسؤولية فشل السنوات السابقة.

وأوضح مدرب النجم الساحلي انه لم يدرب أي نادي تونسي طوال 27 سنة بقرار شخصي لكنه لم يتردد في العودة إلى فريقه الأم .

* النادي الصفاقسي: غياب مطول لحازم حاج حسن 

أثبتت الكشوفات الطبية، أن إصابة مهاجم النادي حازم حاج حسن، تتطلب

راحة لمدة 3 أسابيع على الأقل، بعدها سيخضع إلى فحوصات جديدة.

وأصيب حاج حسن خلال مباراة النادي الصفاقسي والنادي الإفريقي في الجولة الإفتتاحية من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وتعادل النادي الصفاقسي، اليوم الأحد 10 مارس 2024، مع مضيفه الملعب التونسي، دون أهداف، لحساب الجولة الثانية من مرحلة البلاي أوف.

 

* مرحلة التتويج: دربي العاصمة في نهار رمضان 

عينت الرابطة الوطنية لكرة القدم، مباريات الجولة الثالثة من مرحلة التتويج ضمن فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في نهار رمضان بداية من الساعة الواحدة والنصف.

ويستقبل الترجي الرياضي التونسي ضيفه النادي الإفريقي يوم السبت 16 مارس 2024 في حين يلاقي النادي الصفاقسي ضيفه الإتحاد المنستيري ويتبارى الملعب التونسي مع النجم الساحلي يوم الأحد 17 مارس 2024 . 

* مرحلة تفادي النزول : إتحاد تطاوين والأولمبي الباجي في الوصافة على حساب مستقبل سليمان واتحاد بن قردان 

أقيمت اليوم الأحد 10 مارس 2024 الدفعة الثانية من الجولة السادسة من مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم ، والتي إنتهت بإنتصار إتحاد تطاوين بثلاثية لهدف على مضيفه مستقبل سليمان، ليحافظ الإتحاد على سجلّه الخالي من الهزائم في الـ''بلاي آوت'' إلى حد الآن.

وتقدم الإتحاد عن طريق كل من أحمد الحضري وزياد العونلي في الدقيقتين 17 و20، قبل أن يذلِّل محمد ريان الحمروني الفارق للسليمانية في الدقيقة 43 ويدوّن الايفواري فابيان وينلي على ثلاثية الضيوف في الدقيقة 82، ليصل الإتحاد إلى النقطة 14 في وصافة مجموعة الـ''بلاي آوت'' بالتساوي مع الأولمبي الباجي وبفارق 3 نقاط عن المتصدر النادي البنزرتي، في حين تجمّد رصيد المستقبل عند النقطة التاسعة في المركز الخامس، على بعد نقطة من رابع الترتيب نجم المتلوي.

وفي نفس السياق، حسم هدف محمد باه لقاء الأولمبي الباجي ومضيفه إتحاد بن قردان لصالح الباجية الذين فازوا بهدف دون رد، ليرتفع رصيد فريق عاصمة السكر إلى 14 نقطة، في حين يقبع الإتحاد بالمركز السابع برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع سادسة الترتيب القوافل، وعلى بعد 6 نقاط عن متذيل الترتيب مستقبل المرسى.

 

* هيئة اتحاد بنڨردان تطالب بتحكيم اجنبي 

 

أعلنت الهيئة المديرة لفريق اتحاد بنڨردان اعتزامها عدم خوض اي مقابلة رسمية دون تواجد طاقم تحكيم دولي أو أجنبي في بقية مقابلات مرحلة تفادي النزول وفق بلاغ نشرته مساء اليوم الأحد .

وحملت الهيئة المديرة لفريق اتحاد بنڨردان لجنة تعيينات الحكام مسؤولية ما يحدث للنادي من إستهداف واضح على حد تعبير نص البلاغ .

يشار إلى أن اتحاد بنڨردان انقاد عشية اليوم إلى الهزيمة أمام الاولمبي الباجي.

 

* نتائج الجولة 18 من بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم  

دارت عشية اليوم الاحد الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 18 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم في مرحلتها الاولى .

و في ما يلي النتائج :

جمعية اريانة 2 ـ 1 نادي حمام الانف

مستقبل وادي الليل 1 ـ 0 سبورتينغ بن عروس

النجم الرادسي 0 ـ 0 جندوبة الرياضية

مرجان طبرقة 1 ـ 2 امل حمام سوسة

الشبيبة الرياضية القيروانية 0 ـ 1 هلال مساكن

معين الشعباني يحقق أول انتصار مع نهضة بركان المغربي  

حقق المدرب التونسي معين الشعباني أول انتصار منذ اشرافه على المقاليد الفنية للفريق المغربي.

وفاز نهضة بركان على مضيفه حسنية أكادير بهدفين دون رد، لحساب الجولة 23 من فعاليات البطولة المغربية لكرة القدم .

وبهذا الانتصار رفع نهضة بركان رصيده إلى 33 نقطة في المركز السادس في ترتيب البطولة المغربية. 

 

* البطولة التركية: بن وناس يقود قاسم باشا لفوز جديد 

دوّن الظهير التونسي مرتضى بن وناس اليوم الأحد 10 مارس 2024 على هدف جديد رفقة ناديه قاسم باشا، مانحاً إياه الفوز ضد مضيفه إسطنبول سبور في الجولة 29 من البطولة التركية.

وجاء هدف بن وناس في الدقيقة 71 في وقت كان فيه فريقه متعادلا بهدف لمثله، ليتحصل رفاق اللاعب التونسي على نقاط جديدة جعلتهم يصعدون للمركز الخامس في ترتيب البطولة المحلية برصيد 43 نقطة، بفارق 3 نقاط عن رابع الترتيب بشكتاش.

يشار إلى أن هذا الإسهام هو الثامن لصاحب الـ29 سنة رفقة فريقه خلال الموسم الحالي على مستوى البطولة التركية بواقع 6 أهداف و وتمريرتين حاسمتين.

 

* كرة السلة: النادي الإفريقي يتوج بكأس السوبر 

توج النادي الإفريقي، اليوم الأحد 10 مارس 2024، بلقب السوبر التونسي لكرة السلة.

وفاز النادي الإفريقي في الدور النهائي على الاتحاد المنستيري بقاعة رادس، بنتيجة 68 مقابل 48.