نقابي

اضراب بالاتحاد البنكي للصناعة والتجارة UBCI يوم 18 ماي المقبل

قرر اعوان واطارات الاتحاد البنكي للصناعة والتجارة UBCI  تنفيذ اضراب احتجاجيا عن العمل بمراكز العمل في كامل تراب الجمهورية وذلك كامل يوم 18 ماي 2021. وياتي هذا الاضراب على اثر تازم الوضع الاجتماعي بالاتحاد البنكي للتجارة والصناعة UBCI  ومواصلة الإدارة العامة لسياسة التعنت ورفضها التفاوض، مما خلف حالة من الاحتقان الشديد وسط العمال . كما ان الوضع داخل هذه المؤسسة ازداد تعقيدا بعد اقدام الإدارة العامة وفي سابقة خطيرة على تقديم دعوى قضائية بموظفين من المؤسسة وبالنقابات الأساسية بكل من تونس وبن عروس وبالجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية.

وقد اكدت هذه الأخيرة انه استحال إيجاد حلول ناجعة للمشاكل المطروحة، مضيفة ان هناك سعي واضح من إدارة المؤسسة لضرب الحق النقابي.

وكانت الإدارة العامة للاتحاد البنكي للصناعة والتجارة،  قد عمدت الى تقديم شكوى ضد الكاتبين العامين لنقابتي تونس وبن عروس وبعض الموظفين، على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نفذها جميع موظفي البنك بحضور ممثلين عن الجامعة العامة للبنوك والمؤسسات المالية وبتضامن كامل القطاع، احتجاجا على التقصير في التعاطي مع وضعية زميلهم المغفور له الذي تم رفض مطلبه الملح في العمل عن بعد رغم تقديمه لملف صحي يؤكد انه يعاني من مرض مزمن وان وضعيته حساسة. ونتيجة هذا التقصير اصيب الرجل بفيروس كورونا وتوفي، يأتي ذلك في الوقت الذي مكنت فيه الإدارة عدد من المسؤولين الفرنسيين والتونسيين من الية العمل عن بعد.