رياضي

غداً موعد قرعة ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  سيتم إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولتي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يوم غد الثلاثاء 12 مارس 2024 في العاصمة المصرية القاهرة في الساعة الواحدة ظهراً.

وتم التعرف على الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي البطولتين بعد إنتهاء مرحلة المجموعات في نهاية الأسبوع الماضي، علماً وأنها إنتهت بتأهل الفرق التالية.

رابطة أبطال إفريقيا: الأهلي المصري - أسيك ميموزا الايفواري - ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي - بيترو أتلتيكو الأنغولي - تي بي مازيمبي الكونغولي - سيمبا التنزاني - الترجي الرياضي التونسي - يانغ أفريكانز التنزاني.

كأس الكنفدرالية الإفريقية: إتحاد العاصمة الجزائري - الزمالك المصري - دريمز الغاني - نهضة بركان المغربي - مودرن فيوتشر المصري - أبو سليم الليبي - ريفرز يونايتد النيجيري - الملعب المالي.

يشار إلى أن الترجي التونسي أضحى الممثل الوحيد لكرة القدم التونسية على مستوى المسابقتين بعد خروج مواطنه النجم الرياضي الساحلي من دور مجموعات دوري الأبطال، في حين غادر النادي الإفريقي بطولة كأس الإتحاد الإفريقي من نفس الدور، علماً وأن الترجي سيكون على موعد إما مع ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي أو الأهلي المصري أو أسيك ميموزا الايفواري.

* الأهلي المصري يتفق مع معلول للتجديد 

 

قالت قناة "أون تايم سبورتس" المصرية، يوم أمس الإثنين 11 مارس 2024، إن الظهير الأيسر الدولي التونسي علي معلول بات قاب قوسين أو أدنى من تجديد عقده مع فريقه الأهلي المصري خلال الفترة القادمة.

ويأتي هذا الخبر قبل حوالي الـ3 شهور من نهاية عقد صاحب الـ34 سنة مع "المارد الأحمر"، علما وأن نفس المصدر أكد أن الطرفين بصدد الإتفاق حول بشأن الراتب السنوي للاعب.

وسيمتد العقد الجديد لمعلول لمدة موسم أو موسيمين على أقصى تقدير، علما وأن اللاعب كان قد جدد عقده مع فرق القلعة الحمراء براتب سنوي يقدّر بـ1.4 مليون دولار سنة 2021.

يشار إلى أن معلول كان قد إنتقل إلى الأهلي في المركاتو الصيفي لسنة 2016 قادما من النادي الرياضي الصفاقسي مقابل 730 ألف دولار، حيث نجح في الفوز برابطة أبطال إفريقيا في 3 مناسبات وكأس السوبر الإفريقي في مناسبتين، بالإضافة إلى 5 نسخ من البطولة المصرية ومثلها في كأس السوبر المصري وغيرها من الألقاب.