رياضي

الترجي التونسي يلاقي أسيك ميموزا الايفواري في ربع نهائي رابطة أبطال إفريقيا

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أجريت اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 عملية قرعة الدور ربع النهائي للمسابقات الإفريقية لتسفر عن أفضل الخيارات بالنسبة لممثل كرة القدم التونسية الترجي الرياضي.

ووضعت القرعة الترجي في منافسة أسيك ميموزا الايفواري في واحد من أفضل الخيارات المطروحة خصوصا أن المنافسين المحتملين الآخرين كانا الأهلي المصري وصانداونز الجنوب افريقي .

ورغم أن أسيك يظل أفضل ما أتيح للأحمر والأصفر من خيارات إلا أنه يملك مجموعة محترمة وجيلا جديدا يفرض على الترجي الحذر.

و فيما يلي نتائج قرعة رابطة أبطال إفريقيا :

سيمبا التنزاني – الأهلي المصري

مازمبي الكونغولي – بيترو الانغولي

الترجي الرياضي التونسي -اسيك ميموزا الايفواري

يونغ افريكانز التنزاني – ماميلودي صانداونز الجنوب الافريقي

يذكر أنه في صورة تأهل الترجي الرياضي التونسي الى الدور نصف النهائي فإنه سيلاقي الفائز بين نادي يونغ افريكانز التنزاني أو ماميلودي صانداوز الجنوب افريقي .

في حين أسفرت قرعة ربع نهائي كأس الإتحاد الإفريقي لكرة القدم عن المباريات التالية :

مودرن فيوتشر المصري- الزمالك المصري

أبو سليم الليبي – نهضة بركان المغربي

ريفرز يونايتد النيجيري – اتحاد العاصمة الجزائري

الملعب المالي- دريمز الغاني

يشار أنّ مباريات الذهاب ستدور بين 29 و 31 مارس الحالي في المقابل ستلعب مباريات الإياب بين 5 و 7 أفريل 2024 القادم.

- كاردوزو يفرض الويكلو 

 

قرر مدرب الترجي الرياضي التونسي ، البرتغالي ميغال كاردوزو غلق الحصص التدريبية على امتداد الأسبوع الجاري بما في ذلك حصة تمارين اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024.

وركن لاعبو الترجي أمس إلى راحة خاطفة عقب العودة بانتصار ثمين من سوسة بالذات أمام مضيفه النجم الرياضي الساحلي فيما ستجرى التدريبات في الساعة الرابعة عصرا.

وجاء قرار الفني البرتغالي بغاية توفير أجواء من التركيز للمجموعة حيث تمثل مباراة السبت أمام النادي الإفريقي أهم منعرج في طريق تعميق الفارق في الصدارة وضمان أفضلية مريحة في صراع الحصول على لقب البطولة.

- الرابطة تعين الدربي ليلا  

ردت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 بالموافقة الرسمية على برمجة دربي العاصمة المنتظر ليوم السبت المقبل بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الإٌفريقي في سهرة رمضانية.

وعقب موافقة السلطات الأمنية قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة إعادة تعيين دربي العاصمة في الساعة التاسعة والنصف ليلا بعد أن كانت مبرمجة للواحدة والنصف.

وبات التوقيت الجديد لدربي العاصمة سابقة أولى في تاريخ مباريات

الفريقين وهو أمر قد يفتح الباب مستقبلا أمام برمجة المباريات في توقيت ليلي مستقبلا.

* النادي الإفريقي: يوسف العلمي يبعد حمدي العبيدي 

 

نشر لاعب النادي الإفريقي حمدي العبيدي ليلة أمس "ستوري" على موقع "انستغرام" قال من خلالها إنه يتعرض إلى محاولة لـ"تحطيم مسيرته" وذلك على خلفية استبعاده عن مباراة الاتحاد الرياضي المنستيري وأيضا تدريبات مساء أمس.

وعقب الجدل الذي أثاره منشوره ، إتصل رئيس النادي الافريقي قد اتصل باللاعب ودعاه إلى عدم استئناف التمارين إلى حين الاتصال به لتحديد موعد جلسة يتم فيها وضع النقاط على الحروف بخصوص عديد المسائل لاسيما بعد ردود الأفعال التي تلت ما تحدث عنه.

يذكر أن هيئة النادي الافريقي قد اتخذت قرارا باستبعاد حمدي العبيدي وذلك بالاتفاق مع المدرب المنذر الكبيّر وذلك بداعي قيامه بمجموعة من الأخطاء التي تستوجب إجراءات تأديبية لفرض الانضباط.

 

* النجم الساحلي: غزال ونفخة إلى نهاية الموسم 

 

يستأنف لاعبو النجم الرياضي الساحلي اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 التمارين استعدادا لمباراة الجولة الثالثة من مرحلة التتويج والتي ستقودهم إلى ملعب الهادي النيفر بباردو لملاقاة الملعب التونسي يوم الأحد المقبل.

وستعرف تدريبات فريق النجم الساحلي اليوم غياب المدرب أحمد العجلاني الذي كان قد اتخذ قراره بالانسحاب من منصبه عقب الهزيمة يوم أمس الأول أمام الترجي الرياضي التونسي .

وسيقود المساعدان سيف غزال ومحمد علي نفخة التدريبات مؤقتا في حين يتجه المسؤولون إلى عدم التعاقد مع مدرب جديد وبالتالي تثبيتهما على رأس المقاليد الفنية إلى غاية نهاية الموسم. 

* الملعب التونسي يطالب بملاقاة النجم في رادس 

 

وجهت هيئة الملعب التونسي اليوم الثلاثاء مراسلة إلى إدارة الحي الوطني الرياضي .

وطالبت المراسلة ببرمجة مباراة الجولة الثالثة ذهابا من مرحلة التتويج بملعب حمادي العقربي برادس يوم الأحد المقبل إنطلاقا من الساعة التاسعة والنصف ليلا .

يشار أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة عينت اللقاء المذكور بمركب الهادي النيفر بباردو على الساعة 13.30 .

* كرة السلة: برنامج الجولة الختامية من المرحلة الأولى 

 

تدور غدا مباريات الجولة الختامية من المرحلة الأولى لبطولة كرة السلة.

وفي مايلي البرنامج

الساعة 14.30

شبيبة المنازه - شبيبة القيروان

نجم حلق الوادي - دالية قرمبالية

النجم الرادسي - الملعب النابلي

النجم الساحلي - النادي الإفريقي

الإتحاد المنستيري - الزهراء الرياضية