نقابي

إبقاء المدير والمعلمة في حالة سراح وتأجيل النظر في القضية الى يوم 2 ماي المقبل بمحكمة صفاقس

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - علمت الشعب نيوز أن المحكمة  الابتدائية بصفاقس قررت في جلستها اليوم الخميس 14 مارس 2024 الابقاء في حالة سراح على مدير المدرسة نبيل العيادي و سعيدة اللومي  المعلمة بنفس المدرسة الابتدائية بساقية الدائر من ولاية صفاقس ” إثر حادثة المقص”  وأجلت المحاكمة النظر في القضية الى جلسة يوم 2 ماي 2024  المقبل.

ومعلوم أن المحكمة الابتدائية بصفاقس قد قبلت طلب الإفراج الذي تقدم به فريق الدفاع عن مدير المدرسة والمعلمة المتهمين بالتقصيرفي حادثة اعتداء تلميذ على زميله بواسطة مقص وهما في قاعة الدرس.

يذكر ان المدير والمعلمة  قد لقيا تعاطفا واسعا من قبل القاعدة المعلمية بالجهة وفي البلاد كافة  التي نددت بالاعتقال المعنيين بالامر وحمّلت المسؤولية لسلطات الاشراف التي تعاملت  مع الحادثة عبر استعمال القضاء في حين ان هناك قنوات ادارية معروفة هي التي من المفروض ان تتعامل مع مثل هذه الظواهر.

نشير الى ان عددا كبيرا من النقابيين من مختلف القطاعات والجهات قد حضروا الى مقر المحكمة تعبيرا منهم على مساندتهم للمربيين وفي مقدمتهم الاخوين عضوي المكتب التنفيذي الوطني حفيظ حفيظ وسامي الطاهري الذي ادلى للصحفيين بتصريح يمكن الاطلاع عليه حسب الرابط التالي:  (20) Facebook وأكد فيه ان الامر يتعلق بالتضامن مع مستقبل تونس.