وطني

حريق مستودع الغاز برادس: لولا تدخل العمال القياسي والمخاطرة بحياتهم لكانت النتائج كارثية أكثر

الشعب نيوز / تحيين - يواصل أعوان الشركة الوطنية لتوزيع البترول الذين اصيبوا في حادثة تسرب الغاز صباح يوم 14 مارس الاقامة بالمستشفيات التي نقلوا اليها حيث يتلقون العلاج اللازم.

وجب الاعتراف هنا بان هؤلاء الاعوان تحملوا مسؤولياتهم كاملة في مجابهة النيران واقدموا على تطويقها والقضاء على خطورتها بشجاعة نادرة لينقذوا البلاد من كارثة حقيقية، حيث حالوا دون تسرّب الحريق لبقية الخطوط و حاصروه على مستوى خط تعبئة قوارير الغاز ، مما أسفر عن إصابة عدد منهم بحروق بليغة أدت بالبعض منهم الى الاقامة في اقسام الانعاش بعدة مستشفيات. وقد أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي ببطولة هؤلاء الاعوان ونشروا لهم صورا من اقاماتهم في المستشفىيات ودعوا لهم بالسلامة والعافية.

 

 

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - وكان الاخ سلوان السميريوجه  تحية إكبار الى عمال وأعوان مستودع قوارير الغاز برادس التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول الذي خاطروا بحياتهم وقدموا صدورهم للنيران من أجل إنقاذ حياة زملائهم الذين كانوا على وشك الموت بسبب النيران التي كانت ستلتهم أجسادهم.

وقال السميري  في تصريح للشعب نيوز انه ومنذ الانفجار الاول الذي لحق الخط الاول في المستودع الساعة السادسة وعشرين دقيقة سارع العمال وقت قياسي لاطفاء الحريق وخاصة التضحية بحياتهم لإنقاذ زملائهم الذين كانوا على مرمى الانفجار والنيران مباشرة.

من جهة أخرى، أكدت وزارة الطاقة في بلاغ انه تم فتح تحقيق للوقوف في ملابسات الحريق الذي اندلع صباح اليوم على الساعة السادسة و20 دق بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول “عجيل” بالمنطقة البترولية برادس بولاية بن عروس وتمت السيطرة عليه .

هذا الانفجار أسفر عن اصابة 38 عاملا فيهم اربعة حالاتهم خطرة في العناية المركزة، وعلمت الشعب نيوز انه تم  توزيع المصابين على مستشفى الحروق ببن عروس ومستشفى شارل نيكول ومستشفى القصاب.