رياضي

قائمة المنتخب التونسي المشاركة في دورة مصر الودية : الأولى لممّيش وعودة برون والشارني وشوشان وسعد والزعلوني وغياب المساكني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - كشفت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الخميس 14 مارس 2024 عن قائمة المنتخب الوطني التي ستشارك في الكأس الودية الرباعية ''سوب كايرو'' 2024 بمشاركة كل من مصر وكرواتيا ونيوزيلاندا.

وتمت دعوة 26 لاعبا للمشاركة في الدورة التي ستقام بين 18 و 26 مارس 2024 الجاري، حيث تم إستدعاء حارس مرمى الترجي الرياضي التونسي أمان الله مميش لأول مرة، في حين عرفت القائمة عودة المدافع ديلان برون بعد حوالي السنة من آخر إستدعاء له ضد المنتخب الليبي، بالإضافة إلى أمين الشارني الذي تم استدعائه في نوفمبر الماضي للعب ضد كل من ساو تومي والمالاوي في تصفيات كأس العالم 2026.

وفي نفس السياق، سجلت القائمة عودة لاعب خط الوسط سامي شوشان وإلياس سعد بعد وديتي بوتسوانا ومصر في سبتمبر الماضي والظهير الأيمن للنادي الإفريقي غيث الزعلوني الذي تم توجيه الدعوة له خلال إستعدادات "نسور قرطاج" لكأس أمم إفريقيا الأخيرة، بينما شهدت القائمة غياب نجم المنتخب يوسف المساكني.

وفيما يلي قائمة المنتخب:

حراس المرمى: أيمن دحمان ( الحزم السعودي)  - البشير بن سعيد ( الاتحاد المنستيري)  - معز حسن ( النادي الافريقي)  - أمان الله مميش ( الترجي التونسي) 

خط الدفاع: وجدي كشريدة ( أتروميتوس اليوناني)  - غيث الزعلوني ( النادي الافريقي)  - ياسين مرياح ( الترجي التونسي)   - ديلان برون ( سيرفات السويسري) - اسامة الحدادي

 ( غروثرفيورث الالماني)  - حمزة الجلاصي ( النجم الساحلي)  - علاء غرام ( النادي الصفاقسي)  - علي العابدي ( كان الفرنسي)  - أمين الشارني ( لافال الفرنسي) 

خط الوسط: سامي شوشان ( برايتون الانقليزي)  - إلياس السخيري ( أينتراخت فرانكفورت الألماني)  - عيسى العيدوني ( يونيون برلين الألماني)  - محمد علي بن رمضان 

( فرينسفاروشي المجري) - محمد الحاج محمود ( لوغانو السويسري )  - حسام تقا ( الترجي التونسي)  - حمزة رفيع ( ليتشي الايطالي) 

خط الهجوم: إلياس العاشوري ( كوبنهاغن الدنماركي)  - سيف الله اللطيف ( وينترتور السويسري)  - إلياس سعد ( سان باولي الالماني) - سيف الدين الجزيري ( الزمالك المصري) - هيثم الجويني ( الملعب التونسي)  - بسام الصرارفي ( النادي الافريقي) .

كما أعلنت الجامعة عن تركيبة الإطار الفني الذي سيشرف على المقاليد الفنية للمنتخب، حيث سيتولى منتصر الوحيشي منصب الناخب الوطني، في حين سيكون أنيس البوسعايدي مدرباً وطنياً، بينما سيتكون الشــاذلي المبروكي في منصب مدرب حراس المرمى وكل من أنيس الشعلالي و أنس كازوز في منصب المعدين البدنيين.

* الترجي التونسي: مصري يغادر وبرتغالي جديد يعزّز الإطار الفني 

 

أعلن الترجي الرياضي التونسي اليوم الخميس 14 مارس 2024 عن إنتداب محلل الأداء البرتغالي بيدرو أزافيدو، والذي عزّز الإطار الفني لفريق باب سويقة بداية من الحصة التدريبية التي أُجريت البارحة.

وسبق لأزافيدو العمل بعديد الفرق البرتغالية على غرار فيتوريا غيماريش وباكوش دي فيريرا وتونديلا وموريرينسي وفيرينسي وسان جوانينسي وملهيرونسي وكروزيرو البرازيلي والزمالك المصري.

وحلّ بذلك أزافيدو محلّ المصري وسام صفوت الذي إلتحق بالمدرب السابق للأحمر والأصفر معين الشعباني في نهضة بركان المغربي، علماً وأنه اضحى ثالث برتغالي يلتحق بالإطار الفني للترجي بعد كل من المدرب ميغيل كاردوسو ومساعده فابيو فيرنانديش.

* بطولة المؤتمر الأوروبي: زملاء ديلان برون لاقتلاع الترشح من التشيك بالذات 

 

يلاقي سيرفيت جينيف السويسري اليوم الخميس 14 مارس 2024 في الساعة السابعة إلا الربع مساءً مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي لحساب لقاء إياب ثمن نهائي بطولة المؤتمر الأوروبي لكرة القدم .

وكان الفريق السويسري الذي يضم في صفوفه المدافع الدولي التونسي ديلان برون و زميله في المنتخب عمر الرقيق قد تعادل سلباً مع ضيفه التشيكي في سويسرا، علماً وأن برون كان قد إنضم لسيرفيت في شهر فيفري المنقضي قادماً من ساليرنيتانا الإيطالي.

يشار إلى أنه كان تم إستدعاء برون اليوم لأول مرة لقائمة المنتخب الوطني منذ مارس الماضي للمشاركة في دورة ''سوب كايرو 2024''، علماً وأنه خاض 271 دقيقة في 4 لقاءات مع فريقه في الموسم الحالي على مستوى البطولة المحلية وكأس سويسرا.